احدث الاخبار

مخيم طبي مجاني لجمعية النبراس الصحية يستهدف 1500 حالة مرضية بالعيون في تعز

اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 10-09-2015

اختتمت بمحافظة تعز في مركز بني محمد الصحي - (الشمايتين) الحجرية والعزل المجاورة لها ، المرحلة الأولى والثانية للمخيم الطبي الجراحي لمكافحة العمى ورعاية البصر الذي نفذته جمعية النبراس الصحية بتمويل من شركة سبأ فون للهاتف النقال..

وأوضح مدير عام جمعية النبراس الدكتور عبد الحق الأشول أن المرحلة الأولى للمخيم قامت بالكشف والمعالجة لما يقارب من 1134شخص ممن ترددوا على عيادات المخيم من جميع الفئات العمرية وصرف علاجات لهم، وفي المرحلة الثانية قامت بالكشف عن 366 شخص وبذلك يكون مجموع من تم الكشف والمعاينة عليهم في المرحلتين الأولى والثانية ما يقارب 1500 حالة ، وأضاف انه تم إجراء مائة وعشرون عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية لكل من أجريت له العملية الجراحية في المرحلة الأولى والثانية في هذا المخيم.

مشيرا بأن الجمعية نفذت حتى ألان 176 مخيما طبيا خيريا مجانيا في مختلف مناطق الجمهورية وذلك ترجمة لأهداف الجمعية في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين.

وقدم الدكتور الأشول شكره للتفاعل الكبير لشركة سبأفون في دعم المخيم ، داعيا كافة الميسورين ورجال الأعمال للتفاعل مع مثل هذه الأنشطة الإنسانية والإسهام البناء في مساعدة المعوزين والمحتاجين للتخفيف من معاناتهم .

تجدر الإشارة إلى أن المخيم الطبي المجاني للعيون افتتح بحضور رئيس وأعضاء المجلس التعاوني لبني محمد وعدد من الأطباء المتواجدين في المركز والمرضى  .

عدد القراءات : 2822
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات