احدث الاخبار

(245 سلة غذائية) لنازحي ومتضرري الحرب في محافظة صنعاء مقدمة من مبادرة "معا لنحيا"

 (245 سلة غذائية) لنازحي ومتضرري الحرب في محافظة صنعاء مقدمة من مبادرة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-08-2015

وزع منتدى أكاديميات جامعة صنعاء في مبادرته " معا لنحيا الاغاثية " يوم الاثنين الموافق  17 أغسطس 2015م،  245 سلة غذائية مقدمة من المبادرة للمتضررين والنازحين من الحرب في محافظة صنعاء.

حيث قام فريق مبادرة معا لنحيا بتوزيع 245 سلة غذائية في صنعاء مكونة من (الدقيق والرز والسكر  والزيت ) ، استهدفت عدة مناطق كجولة عمران لنازحي صعده (100 أسرة) ولنازحي عدن في شارع هائل  (25 أسرة) ولمتضرري منطقة مذبح ( 30اسره) ولمتضرري منطقة السنينه (30 أسرة) وحوالي (62) أسره متفرقة في صنعاء.

وخلال عملية التوزيع الميداني للسلال الغذائية ، قالت الدكتورة إنجيلا ابو أصبع رئيس فريق مبادرة ''معا لنحيا'' رئيس لجنة قضايا المرأة والبيئة في منتدى أكاديميات جامعة صنعاء : أنها المرة الرابعة التي يوزع فيها المنتدى سلاله الغذائية للأهالي المنكوبين بمحافظة صنعاء ، حيث استهدف في شهر مايو 40 أسرة منكوبة بـ 40 سلة غذائية ، وفي شهر يونيو استهدف 50 أسره نازحه ب 50 سلة غذائية ،وفي شهر يوليو استهدف 130 أسره نازحه ومتضررة  ب 130 سلة غذائية.

 

كما عبرت عن شكرها لفريق  المبادرة في محافظة صنعاء   لجهودهم المبذولة إزاء إنجاح عملية التوزيع وتذليل كافة الصعاب أمامها .

وأشارت الدكتورة ابو اصبع إلى أن هذا الدعم الإغاثي يأتي في إطار المرحلة الرابعة والتي يستهدف من خلالها سبع محافظات هي (عدن والضالع وتعز وصنعاء والحديدة واب وحجة ) حيث استكمل توزيع السلال في محافظة اب 50 سلة غذائية لعدد 50 أسرة نازحة ومحافظة الحديدة 70 سلة غائية لعدد 70 أسرة نازحة ومنكوبة ومحافظة حجه لـ 60 أسرة ومحافظة الضالع  لـ93 أسره ومحافظة عدن لـ 72 أسرة ومحافظة تعز61 أسره.

وأكدت استمرار المنتدى والمبادرة في الأعمال الاغاثية إيمانا بالعمل الإنساني الذي تحتمه الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد وكذا التزاما بالواجب الديني والأخلاقي إزاء ذلك .

ودعت في ختام تصريحها كافة الجهات الداعمة من منظمات محلية وخارجية ورجال أعمال إلى ضرورة المساهمة في إنجاح أعمالهم الاغاثية من خلال الدعم والمساعدة .

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة (معا لنحيا) انبثقت عن منتدى أكاديميات جامعة صنعاء وقامت بالعديد من المشاريع والنشاطات المختلفة على مراحل متعددة وصلت في الوقت الحالي إلى المرحلة الرابعة ، لا تزال أعمال المبادرة قائمة لمراحل قادمة . 

عدد القراءات : 3879
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات