احدث الاخبار

اختتام فعاليات المعرض الاول للوضع الانساني في اليمن بمشاركة فاعلة من مؤسسة الرائدة حورية المؤيد

اختتام فعاليات المعرض الاول للوضع الانساني في اليمن بمشاركة فاعلة من مؤسسة الرائدة حورية المؤيد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-08-2015
اختتمت الخميس بصنعاء فعاليات المعرض الاول للوضع الانساني في اليمن الذي نظمته مؤسسة فريدم هاوس مع عدد من منظمات المجتمع المدني وفرق الإغاثه .
 
وفي الختام الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم الدكتورعبدالله الحامدي أشاد مدير المعرض الدكتور مجاهد الشعبي بتفاعل المساهمين ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح فعاليات المعرض الذي استمر لستة أيام.
 
وأشار الى أن المعرض قدم رسالته عن الوضع الانساني في اليمن، حيث تنوعت فعالياته ما بين الصور الفوتوغرافية والفلاشات ومقاطع الفيديو وإبراز دور منظمات المجتمع المدني في المجال الانساني والصحي والبيئي والاغاثي وغيرها.
 
من جهتها ألقت الأستاذة بشرى السماوي رئيس مؤسسة الرائدة حورية عباس المؤيد أكدت فيها على أهمية الدور الذي يلعبه الصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المحلي والدولي حيث لهم دور كبير في أغاثه المتضررين من الأحداث في اليمن ، كما أكدت على انه يجب ان تتكاتف الجهود بين المنظمات الإنسانية وخلق شراكه حقيقية بين منظمات المجتمع المحلي والجهات المعنية والتعاون بمصداقية وبشفافية حتى لا يحدث هناك ازدواجية حتى تصل تلك المساعدات لجميع الأسر المستهدفة من المتضررين من الاحداث الحاليه وبصوره خاصة الأسر النازحة واسر الشهداء 
 
وأوضحت السماوي بأن مؤسسه الرائدة حورية عباس المؤيد تقوم بحصر فعلي للأسر المتضررة وبصوره خاصة الأسر النازحة والأيتام بالإضافة إلى الأسر الفقيرة والأرامل والمطلقات .
 
ونوهت إلى أن المؤسسة تقوم في الوقت الحالي برصد الاسر النازحة وتقديم المساعدات الضرورية لهم بحسب الامكانيات المتوفره لدى المؤسسة وبإعداد قاعدة بيانات والتي تحتوي علي جميع الفئات المتضررة من الأحداث في اليمن بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمهتمة وفاعلي الخير ، كما أن المؤسسه بالرغم من الاوضاع مازالت مهتمه بالسجينات واطفالهن المصاحبين بالاضافه الى ذوي الحالات النفسيه.
 
وناشدت السماوي كل الفئات السياسية  والإنسانية وغيرها  إلى الرجوع إلي طاوله الحوار ، و النظر بصوره خاصة للأسر العالقة في مناطق الصراع  وان يتم نقلهم  إلى أماكن آمنه أو إيجاد حلول بديله ، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة  ومنهم النساء والأطفال وكبار السن وهم الفئة الأضعف في النزوح.
 
وأشارت إلى أهمية توفير المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية للأسر النازحة و بإيجاد حل دائم بإيقاف الحرب والرجوع إلي طاوله الحوار لأنه من المتوقع أن استمرت الأوضاع على ماهي عليه ستحدث كارثة إنسانيه.
 
وفي تصريح صحفي على هامش ختام المعرض أوضحت الأستاذة بشرى السماوي رئيسة المؤسسة بان مؤسسة الرائدة حورية عباس المؤيد لا تنتمي لأي انتماء سياسي أو حزبي  أو طائفي وأنها لاتنتمي لأي انتماء مهما كان نوعه وان عمل المؤسسة  أنساني وخيري بحت.
 
كما القيت كلمات من قبل المنسق العام للمعرض فهمي الصراري ورئيس لجنة التنظيم محمد العرافي اشارت في مجملها إلى أهمية تنوع فعاليات المعرض التي شملت الندوات ومرسم الاطفال والعيادة الانسانية الطبية.
 
وأكدت الكلمات أهمية استمرار عمل المعارض لنقل معاناة الشعب اليمني وأوضاعه الانسانية الى العالم أجمع.
 
تخلل حفل الاختتام فقرات فنية ومسرحية وتكريم المنظمين في المعرض والشركاء من منظمات المجتمع المدني.

 

عدد القراءات : 4362
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات