احدث الاخبار

إيران تسقط في الخليج العربي (1)

 إيران تسقط في الخليج العربي (1)
اخبار السعيدة - بقلم: علي الصباحي         التاريخ : 26-07-2015

منذ قيام مايسمى بالثورة (الإسلامية )في إيران بقيادة المقبور (الخميني ) وهذه الدولة الفارسية العنصرية تتدخل وبشكل مقزز في شؤون الدول الأخرى وبالأخص دول مجلس التعاون الخليجي !!!

 

وقامت الدولة الفارسية بمد جسور سرية مع تيارات- شيعية عربية مع الأسف الشديد وذلك من أجل إيجاد موضع قدم لها في تلك الدول وقدمت الدعم المادي واللوجستي لتلك التيارات ، بل ووصل الحد بهذه الدولة العنصرية إلى استقطاب عناصر عربية وتدريبها وتعبئتها التعبئة الطائفية التي تؤدي إلى تفتيت اللحمة الوطنية في المجتمعات العربية ، وفي المقابل ظلت الدول العربية تلتزم الصمت وتتجنب طريق الصدام مع إيران لعل وعسى أن يعقل ملالي طهران ولكن دون جدوى  !!

وفي الآونة الأخيرة برزت بقوة مؤشرات عدة على تزايد وتيرة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي ، حيث بدأت هذه التدخلات القذرة  بتصريحات لمسؤولين إيرانيين حول أوضاع داخلية  في بعض دول الخليج كالبحرين والكويت واليمن وغيرها من الدول العربية ، وآخرها تصريح لرأس نظام ملالي طهران علي خامنئي الذي قال أن الدولة الفارسية ( لن تتخلى عن دعم (المنظمات الإرهابية) في البحرين واليمن ولبنان ...الخ )!!.


وتدعي إيران الفارسية أن تدخلها هذا يأتي في صالح الشعوب وتأتي من ناحية إنسانية بحته ّكما قال احدهم !! في حين أن هذه التدخلات تستهدف تقويض الأمن والاستقرار في دول المجلس من خلال التآمر على أمنها الوطني وبث الفرقة والفتنة الطائفية بين مواطنيها كما تمثل انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية والاستقلال ، كما تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والأعراف والقوانين الدولية، ولا شك أن هذه التصرفات الفارسية الفجة  تستدعي من دول التعاون بصفة خاصة  والدول العربية بشكل عام وقفة جادة ومراجعة لمجمل العلاقات بين هذه الدول والدولة العدوانية الفارسية إيران.
 

وإذا كانت إيران تدعي أنها تهتم بالجانب الإنساني وان تدخلها يأتي في هذا السياق فلماذا لم تهتم في الجانب الإنساني لمواطنيها الذي حرموا ابسط الحقوق الإنسانية كونهم ينتمون إلى مذهب مغاير لمذهب الملالي الذين يتحكمون في السلطة هناك ،بل نصبت لهم المشانق والإعدامات هناك بالجملة لكل مخالفيها بل إن سجون إيران تعج بآلاف المساجين والمخفيين والمعتقلين ممن يخالفون السلطة الرأي والمذهب !!! فأين حقوق هؤلاء الإنسانية لو كانت إيران صادقة في توجهها الفج ووجهها القبيح؟!!! في حين من يخالف السلطة الحاكمة في مملكة البحرين يتمتعون بكامل حقوقهم السياسية والمدنية مثلهم مثل غيرهم من المذاهب الأخرى ، فهل تستطيع إيران أن تنكر هذا ؟!!

إن تكرار التصريحات الإيرانية حول مملكة البحرين واليمن وغيرهما من دول المنطقة لن يتوقف مالم تتخذ دول المنطقة خطوات جريئة وحازمة للجم الأبواق الفارسية التي لا تفهم غير لغة القوة والقوة فقط .
 

وستظل مملكة البحرين شامخة على مر الأيام في حين سيأتي يوم تسقط فيه إيران تحت أقدام البحرينيين وفي الخليج ، وليبس ببعيد.
 

Alsabahi77@hotmail.com

 

عدد القراءات : 7598
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات