احدث الاخبار

مناهضة العنف القائم على النوع الأجتماعي للعاملين في الأغاثة بالحديدة

مناهضة العنف القائم على النوع الأجتماعي للعاملين في الأغاثة بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة / غمدان أبوعلي         التاريخ : 29-06-2015

أقام اتحاد نساء اليمن فرع محافظة الحديدة يوم امس دورة تدريب مدربين لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي للعاملين في مجال الأغاثة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بمشاركة  20 مشاركاً ومشاركة من المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..
وتهدف الدورة التي تستمر 3 أيام الى إكساب المشاركين تدريبات مكثفه لأعداد مدربين محليين لمناهضة العنف القائم على النوع الأجتماعي للعاملين في مجال الأغاثة والتعريف بمفاهيم العنف الأجتماعي ودوافعه وكيفية التعامل مع الأفراد والنساء المعنفين .


واوضحت هدى أحمد غالب منسقة مشروع الحماية القانونية بإتحاد نساء اليمن بالحديدة بأن المشاركين في الدورة سيتلقون العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعنف ضد المرأة ودوافع وأنواع العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي وكيفية التعامل مع المعنفين سيما منهم الفتيات والنساء وتعريفهم بمختلف المعلومات المتصلة بالحقوق القانونية والاجتماعية .


مشيرةً إلى أهمية الدورة في تعزيز مستوى الوعي المجتمعي بقضايا العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وكيفية توحيد الجهود في سبيل رصد حالات العنف ضد النساء بمختلف فئاتهم العمرية..

عدد القراءات : 3204
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات