احدث الاخبار

بمشاركة 25 متدربة اختتام دورة الاسعافات الاولية وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث

بمشاركة 25 متدربة اختتام دورة الاسعافات الاولية وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) أماني باخريبه         التاريخ : 16-04-2015

اختتمت دورة في الاسعافات الأولية وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث، التي اقامتها مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية ، بمشاركة 25 متدربة ، وعلى مدى ثلاث ايام، في قاعة المؤسسة .

وقد ألقت الدكتورة فائزة العمودي اخصائية الطب الباطني مدربة الدورة كلمة أثنت فيها على "جدية المشاركات وعلى روح التعاون التي سادت الدورة ، شاكرة المتدربات على جديتهن وروحهن العالية في التدريب للمشاركة في اسعاف المصابين باحيائهن عند الحاجة لذلك .

وتحدثت الدكتورة ابها باعويضان رئيس مجلس الامناء بالمؤسسة ، إلى "وجود تنسيق لإقامة هذه الدورة في مختلف مناطق ومديريات المحافظة نظرا لأهميتها"، لافتة الى انه "من الطبيعي ان يكون هناك تعاون بين جميع الملتقيات الطوعية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لتحسين القدرات لبناء المجتمع المدني".

وعرضت مدربة الدورة الدكتورة فائزة العمودي على مدى ايام الدورة "كيفية اتخاذ التدابير اللازمة لتقليل المضاعفات في نقل المصابين اثناء الاشتبكات والحروب ايضا كيفية معالجة الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية، وفرز الإصابات"، وكيفية التعامل مع الحروق الناتجة عن الانفجارات واصابات الالغام بالإضافة الى قواعد الإخلاء في الحروب والكوارث".

هذا وقام عدد من المتدربات بعمليات تطبيقية عن دور المسعفين والمصابين، ورافق ذلك شروحات لمراحل الإنقاذ المختلفة.

عدد القراءات : 2891
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات