احدث الاخبار

تدشن برنامج الدبلوم المهني الـ9 في الإدارة المدرسية بمحافظة ريمة

تدشن برنامج الدبلوم المهني الـ9  في الإدارة المدرسية بمحافظة ريمة
اخبار السعيدة - ريمة / خاص         التاريخ : 09-04-2015

دشن يوم أمس بمحافظة ريمة برنامج الدبلوم المهني الـ9 في الإدارة المدرسية, والذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية وبتمويل من مؤسسة العون وإشراف مكتب التربية والتعليم في المحافظة.

ويهدف البرنامج إلى إكساب القيادات المدرسية مهارات في مبادئ الإدارة المدرسية والمتابعة والإشراف والتقييم وأساليب التخطيط السنوي، لرفع جودة الإدارة المدرسية وتمكينها بأساليب التعليم الحديث، وتنمية الكفاءات الإدارية والمهنية لدى مدراء المدارس، ومساعديهم .
 

وفي التدشين ألقيت كلمات من قبل نائب مدير عام مؤسسة طيبة الاستاذ نجيب غازي والمهندس ماجد الحاج مدير مكتب المؤسسة بإقليم تهامة والاستاذ صغير علي قاسم مدير إدارة التدريب بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ريمة أكدت الكلمات على أهمية التدريب والتأهيل للقطاع التربوي بشكل عام وإدارة المدارس على وجه الخصوص ورفدهم بمختلف العلوم والمعارف حول الأساليب والوسائل الحديثة في الإدارة المدرسية بما ينمي مهاراتهم ويساعد على تطوير أداء الإدارة المدرسية.


واشارت الكلمات بان التعليم هو اللبنة الأساسية للتنمية في أي مجتمع من المجتمعات وهو المعول عليه لبناء جيل متوازن متسلح بالعلم والكفاءة اللازمة للنهوض بالوطن في مختلف القطاعات وترسيخ القيم الوطنية والاخلاق الراقية.

ويستمر البرنامج على مدى اسبوعين مستهدفاً أكثر من (30) مدير ووكيل في مدارس محافظة ريمة .
 

عدد القراءات : 2262
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات