احدث الاخبار

الغرفة التجارية تطمن المواطنين بتوفر السلع الغذائية بكميات كافية

الغرفة التجارية تطمن المواطنين بتوفر السلع الغذائية بكميات كافية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 31-03-2015

دعت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة المواطنين إلى عدم القلق فالخير موجود والأسواق تتوافر فيها جميع المواد الغذائية وبكميات كافية للجميع . جاء ذلك في اختتام لقاء تشاوري عقد في الغرفة التجارية اليوم، لمناقشة الأوضاع التموينية وآليات توفير المواد الغذائية الاساسية في الاسواق المحلية .


وأكد اللقاء الذي ضم اعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة وممثلين عن القطاع الخاص ووزارة الصناعة أن الوضع التمويني مستقر ولا يدعو للقلق والمواد الغذائية الاساسية متوفرة وبمخزون يكفي لـستة أشهر قادمة في جميع المحافظات.
 

وفي اللقاء اشار وكيل وزارة الصناعة التجارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان، إلى أهمية تحمل القطاع التجاري والصناعي ورجال الاعمال جزء كبير من المسؤولية في تأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين من المواد الغذائية بالأسعار الثابتة .
 

وأشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون الصادق والشفاف من القطاع الخاص خلال مختلف المراحل، مؤكدا اهمية استمرار هذا التعاون في ظل هذه الظروف الاستثنائية .
 

وأوضح أن كميات القمح الواصلة بحسب غرفة العمليات بالوزارة خلال الفترة يناير حتى 25 مارس 2015م بلغت 660 ألف و 275 طن قمح ، وأن مخزون القمح حتى 26 مارس 2015م بلغت 930 ألف و 100 طن .
 

من جانبه اشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس إلى اهمية اللقاء في بحث الاوضاع التموينية وسبل توفيرها في ظل الظروف الراهنة .
 

وأكد اهمية استشعار الجميع مسؤولياتهم الوطنية خلال هذه المرحلة من عمر الوطن، مطالبا وزارة المالية ورئاسة مصلحة الجمارك عمل حلول فيما يخص المستندات الخاصة بالبضائع التي لم تستطع الشركات إرسالها بسبب الحظر الجوي حيث نقترح العمل على التعامل مع صور المستندات تجنبا لتكدس البضائع في الموانئ .

عدد القراءات : 2373
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات