احدث الاخبار

بنك سبأ الإسلامي يختتم فعاليات الأسبوع المالي العالمي للأطفال والشباب بأمانة العاصمة

بنك سبأ الإسلامي يختتم فعاليات الأسبوع المالي العالمي للأطفال والشباب بأمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-03-2015

اختتمت في صنعاء فعاليات أسبوع المال العالمي 2015، الذي تنظمه المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب بالتعاون مع البنك المركزي اليمني، وبنك سبأ الإسلامي والعديد من البنوك والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ومكتب التربية والتعليم لأمانة العاصمة.

ودشنت فعاليات أسبوع المال العالمي 2015 في صنعاء، الإثنين الماضي، بحضور عدد من البنوك العاملة في اليمن، ووكيل البنك المركزي اليمني لقطاع الرقابة على البنوك، الذي أكد على أهمية مثل هذه الفعاليات الهادفة إلى تعزيز ثقافة الادخار المالي والمصرفي بين فئة الشباب والأطفال.

يشار إلى أن أسبوع المال العالمي حدث دولي سنوي يهدف إلى توعية الأطفال والشباب بالشؤون المالية وزيادة الأعمال، ويقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس من كل عام.

وتهدف فعاليات أسبوع المال العالمي إلى نشر ثقافة الادخار لدى طلاب المدارس، حيث كانت المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب استهدفت العام الماضي 2014 أكثر من 3 مليون طفل وشاب في 118 دولة بينها 9 دول عربية من ضمنها اليمن، فيما استهدفت عام 2013 نحو مليون طفل في 80 دولة حول العالم.

وأشاد مدير عام بنك سبأ الإسلامي السيد / نجم الدين خلف الله الدخيري بنجاح فعاليات الأسبوع المالي العالمي لهذا العام، وقال إن إدارة بنك سبأ الإسلامي حريصة على المشاركة لرفع مستوى الوعي بالقضايا المالية والمصرفية بين فئة الأطفال والشباب، والعمل على تنشئة جيل مزود بالقيم المعرفية والتربوية التي يقدمها الأسبوع المصرفي لطلاب المدارس.

ونظم بنك سبأ ضمن الأسبوع العالمي لمالية الأطفال والشباب حملة توعوية حول العمل المصرفي وأهمية الادخار من خلال تنفيذ أنشطة وبرامج توعوية ونزول ميداني إلى المدارس لتوعية الطلاب والطالبات عبر المحاضرات، والإذاعة المدرسية، توزيع الهدايا والبروشورات والملصقات، حول الوسائل المثالية للادخار والمفاهيم الأساسية لقيم الادخار وأنواعه وكيفية تطبيقه في حياتنا، وأثره على مستقبل الشخص أياً كان عمره.

وكان نائب وزير التربية والتعليم، عبدالله الحامدي أكد خلال حفل افتتاح الحملة أن نشر الوعي المصرفي بين الطلاب سيساهم في الحد من ظاهرة تسرب الأطفال من المدارس، التي تعتبر الظروف المادية للطلاب أحد أسبابها الرئيسية.

من جانبه شكر مدراء المدارس والقائمين في القطاع التربوي دور البنك في نشر الوعي المصرفي، وإقامة مثل هذه البرامج التوعوية وتقديم الدعم اللازم لإرساء هذا المفهوم المصرفي الهام لدى الطلاب .

عدد القراءات : 1917
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات