احدث الاخبار

وطن يليق بكم

	وطن يليق بكم
اخبار السعيدة - بقلم - دنيا الخامري         التاريخ : 09-03-2015

(وطني ، وطنك ، وطنه ، وطنها) لا يفرق ذلك كثيراً تبقى حروف (وطن) مترابطة تعزف على آلة لا يستطيع أحد فكاكها عن بعضها ، مهما اختلفت المسميات وتعددت الديانات وتغيرت النوتات يبقى الوطن رابطاً مشتركاً بيني وبينك.. وحدنا بأيدينا نستطيع أن نحيي هذا الوطن ونعزف فيه أجمل المقطوعات ووحدنا أيضاً قادرون على إماتته وإنهائه وعدم الاستماع له.. وطني.. يعاني حالياً الكثير من الأوجاع وتستنزف منه ملامحه المتبقية على هامش الصراعات والنزاعات من أجل شتاته وتفكيك وحدته..

وطني يدمع صامتاً ويشكو ألماً وفقداناً ونحن عاجزون عن مداواته.. وطني غالٍ علي.. ومحبته تجري بدمي.. وطني يتجسد في روح أهيم لها حباً.. وكل شيء فيك يا وطني أحبه.. وتسألوني ما الوطن؟ وأقول لكم أنه أول من احتضن ولادتي وشهد عليها هو من احتميت في ظله وتنفست هواه وكبرت وترعرعت على أرضه.. هو هويتي.. ماضيَ وحاضري ومستقبلي.. الوطن هو عالم حب وعطاء وانتماء.. سنظل متعلقين به طالما نحن أحياء.. سنظل نحمل همك يا وطني طالما فينا ذرة هواء..

وطني هو أمي والأم هي أغلى ما نملك بهذا الوجود.. اذا كان هناك من يرى أن في بعض الغربة وطن فإن فراقك يا وطني يعنى عندي الغربة بكاملها.. وطني يا هؤلاء لا يباع ولا يشترى.. نعيش ونموت فيه فكل ذرة من ترابه غالية علينا..

وطني يا هؤلاء ليس مزاداً للتقايض عليه إنه ملك للجميع وليس حكراً على أحد.. وطني هو اليمن ومعشوقتي هي عدن فهل بينكم من هو جدير لمنافستي عشقي هذا؟ حب الوطن شيء آخر يا سادة.. دمتم على وطن يليق بكم..

عدد القراءات : 3576
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات