احدث الاخبار

نداء إنساني .. طفلة تعاني من خلع في الورك الايسر

نداء إنساني .. طفلة تعاني من خلع في الورك الايسر
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 29-12-2009

حسن خلف الحيدري – عراقي الجنسية –ساكن في اليمن – صنعاءكلاجئ بموجب الشهادة الصادرة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ,أب لطفلة تبلغ من العمر أربع سنوات بدأت المأساة عندما كان عمرها احد عشر شهرا عندما تبين لوالدها أن طفلته الصغيرة وآملة الجميل المفرح في زمن البؤس والظلم القاسي عليهم تبين أنها تعاني من خلع في الورك الأيسر وقد يصيبها بإعاقة أبدية مالم تجرا لها عملية جراحية عاجلة , وفورا أجريت العملية وارتفع الأمل بإمكانية الشفاء ولكنة لم يدم كثيرا لعدم نجاح العملية واكتمالها , ومنذ أن كان عمرها 11عاما وحتي اليوم التي بلغت فيها الطفلة أربع سنوات والأسرة تتابع مرضها مع كبار المختصين في اليمن ولا فائدة فكلهم يقرون عملية عاجلة يتم بها بناء سقف المفصل , وإمكانيات اليمن محدودة بذلك وينصح التوجه إلى الخارج , ومع وصول الوفد الألماني المتخصص إلى مستشفي الثورة بتعز في 2009/9/27 م , وعرض الطفلة عليهم أفاد رئيس الوفد بسرعة إجراء العملية خارج اليمن ونصح بألمانيا ,قبل أن تكبر الطفلة ويصعب بعدها إجراء  العملية وبتالي يكون مصيرها الإعاقة المستدامة .


كل هذه التقارير التي يفيض بها ملف الطفلة لم تقنع الإخوة في مكتب الأمم المتحدة باليمن  بضرورة المبادرة العاجلة لتسهيل إجراء العملية الجراحية خارج اليمن , وقد توقف والدها أمام بوابة الأمم المتحدة حاملا ملف طفلته يذرف الدموع علية بحزن وألم وخوف من السؤال الذي ينتظره في المنزل . ومتسائلا عن حقوق الإنسان والعدالة وإنسانية البشر .


 وكانت الطامة الكبرى عندما قيل له في مكتب الأمم المتحدة  ردا على إلحاحه بأهمية إنقاذ طفلته من الإعاقة المستديمة , بعدم وجود  إمكانية لدى الأمم المتحدة أن تجري للطفلة العملية أو تسفرها للخارج .


 وما كان إمامة إلى التوجه للمنظمات الإنسانية المحلية العربية والدولية  طالبا مساندته في تجنيب طفلته الإعاقة , بالتوجه للأمم المتحدة , بالسؤال والضغط عن تخليهم عن طفلتي رغم المسئولية القانونية والأخلاقية باعتباري لاجئ وغير قادر على التصرف لإنقاذ طفلتي  الحزينة .

ونحن بدورنا في شبكة أخبار السعيدة الاخبارية نتمنى للأب الحزين على طفلته ان يجد من يعيد البسمة الى وجهه ووجه طفلته البرئية

للتواصل على العناوين التالية:

ايميل المركز اليمني للحقوق المدنية  yccryemen@gmail.com

تلفون (0671470397)   
أو جوال مباشر   777012261

أو التواصل مع إدارة شبكة أخبار السعيدة الإخبارية
أيميل : admin@felixnews.com
Mobile : 00967 711003389

اليمن - صنعاء

عدد القراءات : 2631
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات