احدث الاخبار

حقوق السجينات والاحداث في دورة تدريبية بمحافظة الحديدة

حقوق السجينات والاحداث  في دورة تدريبية بمحافظة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة / حسن مشعف         التاريخ : 15-02-2015

بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بحقوق السجينات والأحداث والتي تنفذها جمعية أبي موسى الأشعري وبالتعاون مع مؤسسة قطوف للتنمية وجمعية تعليم محو الأمية, بتمويل من الاتحاد الاوربي  وبدعم فني من منظمة بروجرسيو.


وتهدف الدورة التي تأتي ضمن مشروع حماية حقوق السجينات والاحداث, إلى رفع مستوى الوعي للسجينات والموقوفات والاحداث بحقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والدستور اليمني وتعريفهم بالقوانين المحلية والدولية التي تكفل حقوقهم.
 

وفي التدشين ألقيت كلمات من قبل نائب مدير التأهيل والإصلاح بالمحافظة هاني الخزرجي والاستاذ عبده المنصوب المدير التنفيذي لجمعية أبي موسى الاشعري والاستاذه نعمه معجم عن محو الامية والاستاذة نادية رباد عن مؤسسة قطوف أشارت جميعها إلى أهمية هذه المشاريع الاجتماعية التي تساهم في الدفاع عن الحقوق والحريات ودعم مناصرة قضايا النساء في السجون والأحداث.

وأكدت الكلمات أهمية احترام المواثيق الدولية والقيم الإنسانية التي تهدف الى حماية حقوق الانسان وتعزيز سيادة القانون ونبذ الوصمة الاجتماعية التي تعاني منها السجينة والمعاناة المستمرة التي تلاحقها بعد انتهاء فترة العقوبة وحث المجتمع على أهمية إشراكها بفاعلية وإدماجها في المجتمع.

عدد القراءات : 2335
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات