احدث الاخبار

توقيع أتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي بين جامعة الجزيرة السودانية وجامعة الرازي اليمنية بصنعاء

توقيع أتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي بين جامعة الجزيرة السودانية وجامعة الرازي اليمنية  بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء تصوير / يحيى الضيقي         التاريخ : 06-02-2015

جرى صباح يوم الخميس بصنعاء التوقيع على أتفاقية تعاون مشترك في مجال التعليم العالي بين جامعة الرازي اليمنية وجامعة الجزيرة السودانية ، وشملت الأتفاقية تنفيذ برامج الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات العلمية أبرزها العلوم الطبية " الصيدلة - الصحة العامة – المختبرات- التمريض- إدارة الإعمال- المحاسبة والتمويل- الإعلام- الحاسوب وتقنية المعلومات"، بالإضافة إلى جميع التخصصات العلمية وكذلك العديد من البرامج المجتمعية الناجحة .

ومن المقرر أن يبدء إجراءات التسجيل والقبول من الشهر الجاري في مقر جامعة الرازي بصنعاء بقيادة كادر اكاديمين سوداني وسيحصل الطالب على الشهادة من جامعة الجزيرة السودانية .

وتأتي الأتفاقية - التي وقعت من قبل كل من رئيس جامعة الرازي الدكتور عبد السلام دلاق ومحمد وراق عمر محمد، مدير جامعة الجزيرة - تأتي بهدف تعزيز التعاون الدولى والعلمى والتعليمى فى مجالات العلوم الطبية ووالادارية وتكنولوجيا المعلومات وزيادة قدراتهما لمواكبة احتياجاتها من البحوث وتبادل المعلومات بين بالجامعتين.

وكانت جامعة الرازي بصنعاء استبلقت أمس وفداً زائراً من جامعة الجزيرة السودانية برئاسة البروفيسور الدكتور محمد وراق عمر محمد، مدير الجامعة .. وألتقى الوفد السوداني خلال زيارتهم برئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية السابق الذي أطلعهم على دور الجامعة في إنجاح عملية التعليم في اليمن على مستوى القطاع الخاص ومهامها في ابراز مقومات التعليم في البلاد.. وتم على هامش الزيارة تدشين مبنى برنامج الدراسات العليا.

عدد القراءات : 4027
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات