احدث الاخبار

بعثة الأزهر الشريف والمركز الثقافي المصري والأوقاف يقيمون ندوة ' كيف ننصر رسول الله' بمسجد مداعس بصنعاء

بعثة الأزهر الشريف والمركز الثقافي المصري والأوقاف يقيمون ندوة ' كيف ننصر رسول الله' بمسجد مداعس بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ياسر غيلان         التاريخ : 04-02-2015

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع بعثة الأزهر الشريف في اليمن والمركز الثقافي المصري بصنعاء ندوة بعنوان " كيف ننصر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " بمسجد مداعس بصنعاء.

وفي الندوة الذي اقيمت تحت إشراف مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة تحدث مستشار وزير الأوقاف وإمام جامع الشهداء الشيخ محمد إبراهيم العيسوي ومدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم حسن وإمام جامع مداعس الشيخ مصطفى كمال والدكتور الباز الدميري عن فضائل المصطفى عليه الصلاة والسلام وأخلاقه وصفاته العظيمة منذ مولده حتى وفاته.

وأكدوا أن نصرة نبيّ الأمّة ينبغي أن تتجلى في اتباع الأمة لهدي المصطفى وانتهاج سيرته الداعية إلى مكارم الأخلاق ونبذ العنف والتطرف والغلو والإساءة إلى الآخرين.. لافتين إلى أن نصرة الرسول الكريم أن يقدّم المسلمون أكبر نماذج التسامح والتصالح فيما بينهم وأن يتعايش الجميع في بوتقة واحدة بعيدا عن المذهبية والعصبية والنزاعات والصراعات.

وعدد العلماء الصفات والخصال الحميدة للرسول الكريم وأخلاقه العظيمة الكفيلة بنصرة الدين الإسلامي وإظهار مقاصده وفضائله .. معتبرين أن اتّباع المسلمين للسيرة النبوية في حياتهم اليومية أفضل وأكبر نصرة للنبيّ الكريم صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .

ولفت المتحدثون إلى أن الإساءة المتعمدة لمقام رسول الله صلى الله عليه وسلم، إنما تدل على جهل كبير بمكانة النبي عليه الصلاة والسلام والخير العظيم الذي عرفته البشرية بأسرها على يديه.

واستعرض العلماء واقع الأمة اليوم تجاه النبي الكريم ونصرته والتعريف به وبيان مكانته ومنزلته وشريعته وأخلاقه والاقتداء بسنته وتوقيره وتعظيمه قال سبحانه وتعالى" إِنَّآ أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشّراً وَنَذِيراً لّتُؤْمِنُواْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزّرُوهُ وَتُوَقّرُوهُ وَتُسَبّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً ".

وخلص العلماء إلى أن نجاة الأمة من الفتن والأزمات والصراعات والنزاعات يأتي بالعودة الصادقة إلى كتاب الله عز وجل والتمسك بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام قال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ".

حضر الندوة رئيس بعثة الأزهر الشريف لدى اليمن الدكتور محمد عويس وعدد من أعضاء البعثة والمسؤولين في المركز الثقافي المصري.

عدد القراءات : 2278
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات