احدث الاخبار

يستهدف 25 متدرب ومتدربة سراج للتنمية تدشن برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للشباب والنساء بصنعاء

يستهدف 25 متدرب ومتدربة سراج للتنمية تدشن برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للشباب والنساء بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 04-02-2015

دشنت يوم أمس بالعاصمة صنعاء فعاليات البرنامج التدريبي الأول حول التمكين الاقتصادي وإدارة المشاريع الصغيرة الصغيرة والناشئة للشباب والنساء ضمن مشروع تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة للشباب والنساء نظمته منظمة سراج للتنمية بتمويل الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وبالشراكة مع صندوق تنمية المهارات وألواني اليمن ومنظمة شباب بلاحدود ومؤسسة وجوه للإعلام .

وفي الافتتاح أشار رئيس منظمة سراج للتنمية فوزي الشامي الى ضرورة دعم وتأهيل الشباب وتعريفهم بكيفية اختيار المشاريع المناسبة والمدرة للدخل للحصول على فرصة معيشية مناسبة.

لافتا إلى أن المنظمة ستقوم بتقديم قروض بدون فوائد للمتدربين لتنفيذ مشاريعهم مع منحهم فترة سماح تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر من ثم يتم تقسيط المبلغ.. داعيا منظمات المجتمع المدني إلى تحديد جزء مخصص لتمكين الشباب اقتصاديا في إطار عملها المجتمعي.

وأوضح أن المنظمة تسعى إلى تنفيذ عدد من البرامج التاهيلية للشباب والنساء يستفيد منها حوالي 100 شاب وشابة.

من جانبها أشارت مديرة مشروع المشاريع الصغيرة والناشئة للشباب والنساء نجلاء الذماري إلى أن هذه الدورة تأتي إيمانا من المنظمة بأهمية المشاريع الصغيرة والناشئة التي تساعد في مكافحة الفقر وتوفير فرص عمل للشباب والنساء.

تجدر الإشارة الى ان البرنامج يستهدف 25 متدربا ومتدربة على مدار خمسة ايام معلومات ومهارات في كيفية اختيار المشاريع الصغيرة المدرة للدخل بغرض تحسين المستوى المعيشي وايجاد فرص عمل .
 

عدد القراءات : 2481
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات