1555685731
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الخميس ( 18-04-2019 ) الساعة( 10:01:24 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
مدير شركة جريفن الطبية: يجب أن يكون هناك تقييم لشركات الأجهزة الطبية

اخبار السعيدة - صنعاء - خاص - رأفت الجُميّل         التاريخ : 28-12-2009

شدد مدير عام شركة جريفن الطبية، الدكتور/ عدنان عبد الله قائد القباطي, على ضرورة أن يكون هناك تقييم لشركات الأجهزة الطبية, وأن يكون هناك تنسيق ما بين الشركة المستوردة ووزارة الصحة والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة؛ لتقييم أي شركة جديدة تدخل السوق الطبية المحلية أو تقييم الشركات الحالية, ولا بد أن تكون الشروط المطبقة على الأدوية مطبقة على الأجهزة والمستلزمات الطبية من حيث الجودة والمعايير العالمية.


وأشار في تصريح خاص لـشبكة (أخبار السعيدة) الاخبارية إلى أن أهم المعوقات التي تواجه الشركات العاملة في مجال استيراد الأجهزة والمستلزمات الطبية هي المنتج الصيني, فالمنتج الصيني مشكلة لا تعاني منه الشركات الطبية فحسب بل يكاد أن يكون المنتج الصيني مشكلة لكل الشركات المختلفة, ليس في اليمن وحسب بل في العالم كله؛ بسبب عدم التزام المصنعين الصينيين بالمعايير العالمية, ويمكن أن يكتب اسم شركة عالمية على المنتج الصيني, بينما ليست لديه الأحقية لأن يصنع لهذه الشركة.

إضافة إلى ذلك هناك مشكلة زيادة التعرفة الجمركية فأكثر تعرفة جمركية تضاف على المحاليل والمستلزمات الطبية تصل إلى 30%  بينما في دول الخليج لا تزيد عن 5%, كما أن هناك ازدواجية في الرسوم الضريبية لا سيما ضريبة المبيعات فالتاجر يدفع 10% ضريبة مبيعات في المنفذ و5% في الجهات الحكومية, فيصبح إجمالي ضريبة المبيعات 15%, بينما المقررة 5% فقط.

أضف إلى ذلك وجود أجهزة ومحاليل رديئة, فهناك الكثير من الشركات التي لا تتمتع منتجاتها بجودة عالمية تغزو السوق الطبية اليمنية, شركات صينية وهندية وغيرهما لا ندري عن جودتها شيئا, والقليل من المخبريين من يقيمون المنتج الذي يريدون شراءه, وهناك من يشتري أجهزة رخيصة ولا يهمه مدى جودة ودقة نتائج الفحوصات التي سيجريها للمرضى, ويكون ذلك نتيجة للحالة المادية الصعبة التي يعاني منها الكثير.


وقلل القباطي من عملية تهريب المحاليل الطبية؛ كونها عملية صعبة وتتأثر كثيرا بالحرارة ولذا فهي قليلة, بعكس تهريب الأدوية التي تتم بشكل واسع. 

وعن شركة جريفن الطبية, أوضح مدير عام الشركة أن شركة جريفن الطبية تأسست عام 1996م وكان الهدف الأساسي لنشاط الشركة هو المختبرات الطبية, سواء أكانت مختبرات خاصة أم مختبرات حكومية, وتعد أول من أدخل نظام فحوصات) (الأليزا) في بنوك الدم بدل فحوصات الكاسيت والفحوصات السريعة التي كان معمول بها سابقا في بنوك الدم, ممثلة بشركة عالمية هي شركة (آبوت) الأمريكية فنحن وكلاء الشركة في اليمن, وهي من أهم الشركات في العالم في مجال المختبرات, وكل الأجهزة التي ظهرت في السوق ظهرت بعد  أجهزة شركة (آبوت) خصوصا في السوق اليمنية, وقد بدأنا بجهاز صغير وتطورنا إلى أن أدخلنا أجهزة كبيرة تعمل 1200 فحص في الساعة, في بنوك الدم وفي المختبرات, إضافة إلى شركة آبوت نحن نمثل وكالات أخرى مثل وكالة (هيومن) للمختبرات الطبية وشركة هيلينا الخاصة بفحوصات التقنية العالية لفحوصات أمراض الدم الوراثية لعمل هذه الفحوصات بشكل دقيق وموجود منها في المختبر المركزي في صنعاء وفي المستشفى السعودي الألماني وفي بنك الدم في صنعاء وفي تعز وفي مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي مختبرات عديدة.


وبشكل عام مجمل النشاط الذي تقوم به شركة جريفن الطبية يتمثل في تجهيز المختبرات الطبية, نتيجة وجود أكثر من وكالة تغطي كل ما تحتاجه المختبرات, وكل الوكالات التي لدينا وكالات ذات سمعة عالمية أوروبية المصدر.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 7670
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عصام يوسف
ريد جهاز من شركت هيومن علما اني من سكنت العراق كيف التواصل
علي الظاهري
انا مدير مختبرات المياه في العراق اريد اجهزة متطورة في فحص المياه ومنها جهاز فحص السموم من المياه
محمد فؤاد طلبه
دعوة للتعاون اسم الشركه/ ms medical النشاط / تصنيع مستلزمات شبكات الغازات الطبيه. الشركه الوحيدة فى الشرق الآوسط لتصنيع تلك المستلزمات الموقع الآلكترونى www.msmedical-eg.com
دكتور / هانى
أسم الشركة/الايمان الطبية نشاط الشركة/شبكات الغازات الطبيةوالشفط والهواءالطبى العنوان/محافظةالقاهرة – 21ش الفلكى باب اللوق بجوار ضريح سعد زغلول-القاهرة-مصر ت:0020227920693 ف:0020227950885
Bayan Medical Gases
شركة متخصصة في مجال تصنيع جميع مكونات شبكات الغازات الطبية بالإضافة لمولدات الأوكسجين الخاصة بالمشافي المدير المسؤل Eng . Msallam Mob. 00963944499123
المؤسسة الدولية للمعدات الطبية
لك الحق كل الحق فيما قلته عن المنتجات الصينيةالتي نعاني منهافي وطننا..ولكن ماذا نحن نفعل في هذه المشكلة؟وما هو الحححححححححححل؟

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0373