احدث الاخبار

المحكمة تطالب رئاسة جامعة ذمار بتنفيذ قرارها

المحكمة تطالب رئاسة جامعة ذمار بتنفيذ قرارها
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 15-01-2015

طالبت محكمة  غرب ذمار رئيس جامعة ذمار بتنفيذ قرارها الصادر مطلع الشهر الماضي والقاضي  بوقف أي اجراءات ضد مدعين اكاديميين حتى صدور حكم نهائي في القضية ، وصرف نصف راتب للفترة المستقبلية .


وبحسب مذكرة المحكمة فإن اي اجراء يأتي بحق المدعين بعد رفع القضية يعتبر اجراء باطلا ، ويتم النظر في القضية حتى يتم صدور حكم نهائي لها .
 

وقال الدكتور توفيق محمد -  احد المدعين -  بأن الجامعة قامت بفصلهم بعد رفع القضية والذي يعد انتهاكا للقانون وتجاوزا له ، كما يعتبر تعاليا على قرار المحكمة الذي اصدر في 11 من ديسمبر الماضي .
 

وأوضح  الدكتور توفيق بأنه تم رفع  دعوة قضائية من قبل أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب وهم ثلاثة اكاديميين، ضد عمادة الكلية ورئاسة الجامعة حول  وقف رواتبهم، ومنعهم من دخول الكلية، مشيرا الى أن القضية جاءت نتيجة  اعتداءات طالت عدد من الاكاديميين من قبل طلبة في القسم، بتحريض من عمادة كلية الآداب وتساهل رئاسة الجامعة مع هؤلاء الطلبة مما ادى الى إضراب عدد من الاكاديميين فقامت رئاسة الجامعة بإيقاف رواتبهم دون وجه حق حسب قوله .
 

واستنكر الدكتور توفيق من التصرفات التي  تقوم بها رئاسة الجامعة عقب مذكرة المحكمة الاولى ، بأنه لا يتم اتخاذ اي اجراءات حتى اصدار حكم نهائي بالقضية  ، مستغربا عن تلك التصرفات الصادرة من اكاديميين يمثلون أعلى هرم ثقافي في البلد بما يوحي بعدم امتثالهم للقانون واحترام سيادته  ، حد تعبيره

عدد القراءات : 4387
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات