احدث الاخبار

في احتفالية كبيرة حضرها العديد من الشخصيات ورجال أعمال:أمين عام جامعة الدول العربية المساعد يفتتح النادي العلمي العربي بالإمارات

في احتفالية كبيرة حضرها العديد من الشخصيات ورجال أعمال:أمين عام جامعة الدول العربية المساعد يفتتح  النادي العلمي العربي بالإمارات
اخبار السعيدة - دبي (الامارات) علي الصباحي         التاريخ : 25-12-2014

في احتفالية كبيرة حضرها العديد من الشخصيات الرسمية ووجهاء واعيان من دولة الامارات العربية المتحد ة وخارجها ، وشخصيات دبلوماسية ورجال أعمال ، ووسائل الإعلام المختلفة ، افتتح رسميا الأمين العام لجامعة الدول العربية المساعد الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري المقر الرسمي للنادي العلمي العربي بمركز لوتاه  التقني بامارة دبي .

وفي بداية الاحتفالية قام الدكتور التويجري يصحبه الحاج سعيد لوتاه والاستاذ عبد الله الخشرمي رئيس النادي العلمي العربي بقص الشريط إيذانا  بالافتتاح الرسمي لمقر النادي العلمي بمقر المركزالتقني بمدينة لوتاه، وبعد الافتتاح ، القى الدكتور التويجري كلمة أشاد فيها بجهود الحاج سعيد لوتاه ، في سبيل تذليل الصعوبات أمام المخترع العربي ، مثنيا على المساعي الحثيثة التي يبذلها الأستاذ عبد الله الخشرمي من أجل جمع العقول العربية تحت مظلة واحدة ليتم بالتالي منحهم التسهيلات اللازمة .

بعد ذلك القى الحاج سعيد قصيدة شعرية حول المراة والاهتمام بها القاها عنه الطالب عي  محمد الثوباني ، ثم القى رئيس النادي العلمي العربي كلمة أشاد فيها بدور الجامعة العربية ممثلة بالدكتور التويجري الذي يدعم كل مساعي عربية تصب في صالح المخترعين والمبتكرين العرب ، كما اثني الخشرمي على دور الحاج سعيد لوتاه في تشجيع العقول  العربية وتحويل كل تلك الأفكار المخترعة الى واقع ملموس .

ونوه الخشرمي إلى أن دولة الإمارات العربية عموما وإمارة دبي بشكل خاص تعتبر احد معاقل تشجيع المخترع العربي في كل المجالات .

بعد ذلك قام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بتكريم عدد من المتعاونين في هذا التوجه ومنهم الاستاذ إبراهيم بن حسن البدر مدير العلاقات العامة للنادي العلمي العربي والأستاذ عبد العزيز الحسن – احد رجال الأعمال السعوديين الداعمين للنادي ، والإعلامي علي الصباحي المستشار الاعلامي للمركز العربي للثقافة والإعلام .

وبعد الانتهاء من الاحتفالية دعا الحاج سعيد بن لوتاه جميع الحضور لمأدبة عشاء أقامها على شرف حضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور محمد التويجري.

الجدير بالذكر ان المركز العربي للثقافة والفنون كان قد اقام قبل مؤخرا عدة ورش عمل للمخترعين العرب بمقر الجامعة العربية بحضور الدكتور محمد التويجري و العديد من المخترعين العرب والمهتمين في مجال الاختراع والابتكار.

عدد القراءات : 6341
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات