احدث الاخبار

وزير الصحة العامة والسكان يفتتح المؤتمر اليمني الدولي الأول للأمراض المعدية بالعاصمة صنعاء

وزير الصحة العامة والسكان يفتتح المؤتمر اليمني الدولي الأول للأمراض المعدية بالعاصمة صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-12-2014

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين عبد الله أهمية المؤتمرات الطبية التي تتفق ورؤية وزارة الصحة في تطوير النظام الصحي ومكافحة الامراض المعدية بالمرافق الصحية في اليمن.

وأشاد الوزير شمسان خلال كلمته في افتتاح المؤتمر اليمني الدولي الأول للأمراض المعدية الذي تنظمه جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 16- 18 ديسمبر 2014م ، أشاد بمستوى التطور الذي شهدته جامعة العلوم والتكنولوجيا في مختلف البرامج العلمية وكذا ما شهده مستشفى الجامعة خلال الـ 17 عاما الماضية .. لافتا إلى أن الوزارة بصدد الاعداد والتحضير لعقد المؤتمر الاول للتنمية الصحية في مدينة عدن بمشاركة واسعة داخليا وخارجيا بما يمكن من الارتقاء بواقع النظام الصحي في اليمن.

وشدد على اهمية خروج المؤتمر اليمني الدولي الأول للأمراض المعدية برؤية لتطوير وتعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاعين الصحيين الحكومي والخاص للوصول إلى خدمات صحية وطبية متميزة تلبي احتياجات المرضى اليمنيين وتحد من سفرهم للعلاج خارج الوطن.

وحث  الوزير ياسين المستشفيات العامة والخاصة على الاستفادة من مخرجات المؤتمر.

من جانبه أوضح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ا.د/ حميد محمد عقلان أن هذا المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الجامعة بقضايا البحث العلمي والتطوير الأكاديمي وتبادل التجارب والخبرات العلمية والعملية وخاصة في المجال الطبي وزيادة  إسهامها في تطوير احد اهم الحقول الطبية والمجالات الصحية المرتبطة بحياة الفرد والمجتمع .

واستعرض أ.د/ حميد عقلان ما أنجزته الجامعة والمستشفى على صعيد  بنيتهما التحتية وإسهاماتهما المجتمعية، متمنيا في ختام كلمته أن يحقق المؤتمر أهدافه ويخرج بنتائج مثمرة تسهم في تطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي الطبي في اليمن.

رئيس المؤتمر أ.د/ حسني الجوشعي من جانبه أكد أيضاً على أهمية المؤتمر في الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للعاملين في المجال الصحي في اليمن .

ولفت إلى أن المؤتمر سيناقش خلال 3 أيام أكثر من 50 ورقة عمل علمية لعدد من الاكاديميين والباحثين والمختصين في مجالات الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها ،وسيصاحب فعاليات  المؤتمر عدد 8 ورش عمل لتدريب نحو 80 من الكوادر الصحية اليمنية من عدد من المحافظات اليمنية في مجال الأمراض المعدية والوقاية منها.

وفي الختام كرمت جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د/ رياض ياسين بشهادة تقديرية ودرع المؤتمر، كما تم تكريم 4 من الأطباء اليمنيين ممن لعبوا دورا هاما في التعليم والتدريب الطبي في اليمن وتخرج علي أيديهم آلاف الأطباء وهم أ.د. ثابت محسن ناشر، أ.د.عبد الله سعيد حطاب ،أ.د.طارق سنان أبو لحوم (رحمه الله) والذي تسلم الشهادة والدرع نجله فارس ،أ.د.حسني احمد الجوشعي.

حضر حفل الافتتاح سفراء جمهورية مصر العربية وإندونيسيا والعراق وعدد من المستشارين الثقافيين والصحيين في سفارات البلدان العربية والإسلامية لدى اليمن، وقيادة الجامعة والمستشفى. 

الجدير بالذكر ان المؤتمر يشارك فيه نخبة من خبراء وإخصائي الامراض المعدية من تركيا وماليزيا واندونيسيا ومصر  وبعض دول الخليج واليمن.

عدد القراءات : 1674
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات