احدث الاخبار

العزيزي يحصل على الامتياز في رسالة بحث الدكتوراه "حول تطوير أداء الجامعات اليمنية في ضوء اقتصاد المعرفة"

العزيزي يحصل على الامتياز في رسالة بحث الدكتوراه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-12-2014

حصل الباحث اليمني محمود عبده العزيزي على تقدير امتياز بنسبة 96% برسالة الدكتوراه التي ناقشها اليوم السبت بجامعة صنعاء تحت عنوان " تطوير أداء الجامعات اليمنية في ضوء اقتصاد المعرفة ".

وأوصت اللجنة المناقشة للبحث بطباعته على حساب جامعة صنعاء وتوزيعه على جامعات عربية. وركزت رسالة الدكتوراه للباحث على معرفة أهمية ومجالات أداء الجامعات اليمنية ووضع تصورات ومقترحات لتطوير أدائها في ضوء اقتصاد المعرفة. وتطرق الباحث في الرسالة إلى قصور أداء المؤسسات التعليمية في الجمهورية اليمنية، وضعف الالتزام، بالقوانيين واللوائح التي تنظم العلية التعليمية وانعدام التنسيق بين الجامعات

مشيراً إلى أن الجامعات تفتقر إلى الكثير من الإمكانيات. بدوره، ثمن وزير التعليم العالي الدكتور محمد المطهر – الذي حضر المناقشة - الجهد المبذول من قبل الباحث واصفا إياه بالجهد الكبير.

وأكد المطهر على ضرورة استقلال الجامعات ماليا واداريا حتى تتمكن من تطوير البحث العلمي بالإضافة الى وجود الرقابة والمسائلة من قبل الوزارة. وأشار الوزير إلى وجود طفرة في الجامعات الخاصة في اليمن، موضحاً أنها بلغت خلال شهرين أكثر من خمسين جامعة وكلية خاصة. حضر المناقشة وزير التعليم العالي الدكتور محمد المطهر والمشرف الدكتور محمد المخلافي والمشرف الدكتور داوود الحدابي وعدد من الدكاترة والأكاديميين وعمداء الكليات بجامعة صنعاء.

عدد القراءات : 2301
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات