احدث الاخبار

حفل اشهاروإعلان المجلس التنسيقي لنقابتي المقاولين اليمنيين في محافظتي تعز وأب

حفل اشهاروإعلان المجلس التنسيقي لنقابتي المقاولين اليمنيين في محافظتي تعز وأب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) حمدي محمد         التاريخ : 12-12-2014

تحدث الأستاذ \شوقي احمد هائل محافظ  محافظة تعز أن  إقليم الجند حقيقة واقعية وضمن مخرجات الحوار شاء من شاء وآبا من آبا وذلك خلال إلقاء كلمته اليوم في حفل اشهارولإعلان المجلس التنسيقي لنقابتي المقاولين اليمنيين في محافظتي تعز وأب والذي ضم  محافظ محافظة أب القاضي يحيى الارياني والمقاولين على مستوى إقليم الجند
 

كما أكد شوقي انه سيتم إعطاء الأولوية  في المشاريع القادمة لمنتسبي النقابة وكل مقاول له حق متعثر يتقدم به إلى السلطة المحلية بالمحافظة وسنعطيه حقوقه بحسب القانون ، وقال يجب إن نقف ضد الفساد المفسدين وان نبدأ مرحلة التصحيح والتغيير ومكافحة الفساد ..
 

كما أوضح أن اعتمادات 2014م والعاصمة الثقافية  التي لم تستلم إلى ألان تم اعتمادها لعام 2015م بالإضافة إلى اعتماد محافظة أب العاصمة السياحية للجمهورية اليمنية.


ان السلطة المحلية بمحافظة تعز لن تعلن عن إي مشروع خلال عام 2015م إلا بعد الانتهاء من المشاريع القديمة والوفاء للمقاولين الذين يعملون مع السلطة المحلية وعلينا إن نكون أوفياء بالتزامات المالية للمشاريع ، وأتحدث عن تجربته عندما كان رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمحافظة مؤكداً انه سيتم محاسبة من يتلاعبون بالمواصفات والمخالفين للقانون بذلك ..

كما دعا جميع القوى السياسية والحزبية الابتعاد عن المكايدات السياسة والي تحمل الجميع المسئولية  الوطنية وطي صفحة الماضي وتجاوز كل الخلافات من أجل مصلحة الوطن والشعب".


وأشار إلى أن انعقاد اللقاء ألتشاوري للمقاولين في الإقليم يعد خطوة أولية وتشجيعية لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف الجوانب لمحافظتي تعز وإب, داعيا جميع النقابات إلى المبادرة في تنظيم مثل هذه اللقاءات المنطوية تحت إقليم الجند من اجل ترسيخ دعائم البناء والتنمية والتطور.

وتحدث رئيس المجلس ألتنسيقي فاروق ألسامعي إلى إن ولادة هذا الكيان النقابي المتميز يهدف إلى الانتقال بالعمل النقابي إلى أفق أوسع وتكتل اكبر وخدمات متعددة خاصة وأن تعز وأب كيان واحد لا يقبل التجزئة أو التقسيم منذ القدم, مشيراً انه سيتم تنفيذ العديد من الفعاليات على مستوى الإقليم بما يحقق التنمية والتقدم .
 

و ألقيت كلمة عن الشركة الوطنية للإسمنت راعية اللقاء ألقاها مديرها العام التنفيذي عبد الجليل ألمقرعي أكدت في مجملها أهمية الشراكة بين مختلف القطاعات التنموية من اجل النهوض بالتنمية المحلية ومحاربة البطالة من خلال إيجاد فرص عمل، وكذا تأهيل الكوادر بما يتواكب ويلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل.
 

وصرح المقاول احمد صالح رئيس نقابة المقاولين اليمنيين  فرع ا ب أن هذه الخطوة تأتي كلبنة أولي لشراكة وتهيئة المقاولين لتطور كما أنها تعتبر بادرة خير من اجل خدمة المقاولين وإطلاق مستخلصاتهم المتراكمة لدي الدولة
 

منوها إلي أن انهيار قطاع المقاولين يؤدي ألي انهيار المجتمع


كما صرح المقاول احمد البدوي رئيس نقابة فرع تعز أن التفاعل الجاد من قبل المقاولين اليمنيين لبناء يمن جديد يأتي ثماره من خلال تشكل مجلس تنسيق للمقاولين اليمنيين كونه الخطوة الأولي التي تنفذ علي الواقع لمخرجات الحوار الوطني وان التعاون بين الدولة المقاولين سيحدث نقلة نوعية لشراكة حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص يؤدي لخدمة المجتمع والوطن مطالبا بضرورة صرف المستخلصات المتراكمة لدي الدولة للمقاولين ليتسنى للمقاولين السير بعجلة التنمية نحو تطور المجتمع

عدد القراءات : 1961
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات