احدث الاخبار

اطلع على عملية فرش عدد منها وصيانتها.. وزير الأوقاف والإرشاد يشدد على ضرورة تطوير برامج الحفاظ على المساجد بأمانة العاصمة

اطلع على عملية فرش عدد منها وصيانتها.. وزير الأوقاف والإرشاد يشدد على ضرورة تطوير برامج الحفاظ على المساجد بأمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يونس الشجاع         التاريخ : 11-12-2014

تفقد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ فؤاد عمر ابن الشيخ أبو بكر اليوم عدداً من المساجد في أمانة العاصمة وإجراءات الصيانة التي يقوم بها مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة, كما اطلع على أعمال الفرش للمساجد والتي ينفذها المكتب ضمن برنامجه السنوي لفرش وصيانة وترميم المساجد.

وفي الوقت الذي شدد فيه الوزير فؤاد على تطوير وتوسيع برامج الحفاظ على المساجد والاهتمام بنظافتها وفرشها ورعاية الحلقات القرآنية فيها بنين وبنات ومتابعة أي إشكاليات ومعوقات يعاني منها أي مسجد ورفعها إلى الجهات المختصة لوضع الحلول المناسبة لها.. أكد على ضرورة التزام الخطباء والمرشدين بالخطاب الديني المعتدل والحفاظ على وحد النسيج الاجتماعي والابتعاد عن كل ما من شأنه يؤدي إلى الفرقة والتناحر بين أبناء الوطن الواحد.
 

من جهته أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة قائد محمد قائد أن المكتب قام بفرش 38 مسجداً تم اختيارها من قبل لجنة الصيانة والترميم بمكتب الأوقاف بالأمانة للعام الجاري، بتكلفة قدرها  52 مليون ريال، وبمساحة 12 ألف متر مربع.. مشيراً إلى أن المكتب يقوم باختيار 40 إلى 50 مسجداً سنوياً لفرشها وفق خطط وبرامج المكتب بهذا الخصوص.
 

وفيما يخص النفقات التشغيلية لمساجد أمانة العاصمة التي يبلغ عددها أكثر من 1200 مسجد في عموم المديريات.. أوضح قائد أن المكتب قام مؤخرا بتسديد 600 مليون ريال لمؤسسة المياه على شكل أقساط، لافتاً إلى انه تم تشكيل لجان لحل مديونية الأوقاف لدى لكهرباء ومديونية الكهرباء لدى الأوقاف.
 

رافق الوزير في هذه الزيارات عدد من المسئولين بوزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة.

عدد القراءات : 2131
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات