احدث الاخبار

تعز تشهد حراك تنموي غير مسبوق يختلف عن كل المحافظات

تعز تشهد حراك تنموي غير مسبوق يختلف عن كل المحافظات
اخبار السعيدة - تعز - حسام الخرباش         التاريخ : 10-12-2014

نظم مكتب الاعلام بمحافظة تعز اليوم,قافلة علامية تعريفية بالأنشطة الخدمية والتنموية داخل مدينة تعز وضواحيها,برفقة عدد من المسئولين.
وقد اطلع الاعلاميون على المشاريع الذي تم تنفيذها موخراً واخرى لازالت قيد التنفيذ,حيث اطلعوا على ادة تأهيل شوارع وأحياء مدينة تعز للمراحل الأولية 250مليون ريال  الممولة من السلطة المحلية وصندوق صيانة الطرق والتي شملت ردم الحفريات في شوارع المدينة وإعادة السفلتة وسط مدينة تعز والمنطقة الغربية من المدينة  بالإضافة لإعادة تأهيل شوارع المنطقة الشرقية .


وخلال الزيارة ,اطلع الاعلاميون على كل المشاريع من ضمنها طريق وادي صالة الحرازية وطريق المفتش بعصيفرة وطريق مدينة النور وتزويد هذه المناطق بخدمات المياه والكهرباء والمجاري,والبالغ تكلفتها10 مليون دولار بتمويل من البنك الدولي.

وقال فيصل مشعل -مدير عام الإشغال- بالمحافظة إن مشروع إعادة تأهيل وترميم  شوارع مدينة تعز بالمرحلتين الأولى والثانية قد تم البدء في تنفيذه من شارع جمال وسيتم استكماله بترميم شوارع الجامعة والمطار القديم ووادي القاضي والعواضي واستكمال ما تبقى من منطقة بيرباشا إلى طريق الضباب ونسبة الانجاز بالمشروع حوالي 60% ويجرى العمل بوتيرة عالية ، وبلغت تكلفة المشروع  250 مليون بتمويل من وزارة الإدارة المحلية وصندوق صيانة الطرق و إشراف مباشر من محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل ،

واشار مشعل إن هناك معوقات تواجه إعمال المشروع والمتمثلة في قدم شبكة المياه والصرف الصحي  وهي بحاجة إلى إعادة تأهيل لكونها سبب في نشوب الحفريات في بعض الشوارع ، وأشار قائلاً إن هناك تنسيق بين المكاتب الخدمية بالمحافظة بما يتلاءم مع مستوى انجاز المشروع بوتيرة عالية .


من جانبة اكد محمد إبراهيم مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة إن مشروع المياه والصرف الصحي نفذ أخر مشروع له والمتمثل في تأهيل شبكات قديمة وحفر أبار ,وقد تم البدء بحفر بئر في حديقة التعاون وكان مباشرة العمل فيه نهاية العام الماضي,ماسيزيد من كمية انتاج المياه بتعز.


ولفت ان الكثير من المشكلات تواجه مؤسسة المياه,اهم المشاكل امنية,واخرى مالية حيث لازال هناك اكثر من مليار ونصف لم يتم تسديدها حتى اللحظة من قبل المستهلكين,موكدا ان محافظ المحافظة قد دعم المؤسسة بكل الامكانيات وعلى متابعه واطلاع دائم.
 

هذا وقد قال مدير اعلام تعز ابو بكر العزي ان هذه الجولة نقطة تواصل هامة بين الرائ العام والمسئولين والاطلاع على الحراك التنموي,والحصول على المعلومة من موقعها,ليطلع الناس على مايحدث بكل شفافية ومصداقيه وبحضور المسئولين ووسائل الاعلام,منوها بان النقد البناء يساعد على البناء والتمنية.

عدد القراءات : 1698
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات