احدث الاخبار

جيمس نورمان كبير الطهاة في فندق قصر الامارات : القصر لامثيل له في العالم واعشق الحياة في ابوظبي

جيمس نورمان كبير الطهاة في فندق قصر الامارات : القصر لامثيل له في العالم واعشق الحياة في ابوظبي
اخبار السعيدة - أبو ظبي         التاريخ : 23-11-2014

يقطع الشيف التنفيذي جيمس نورمان كبير الطهاة في فندق قصر الامارات يوميا مابين 14 الي 18 كليومترا سيرا علي الاقدام وهو يتجول مابين مطاعم القصر والمطابخ لتفقد سير العمل فيها .

ويحرص الشيف نورمان علي تذوق الاطعمة في في مطاعم القصر التي يذهب اليها بدون استئذان او تحديد مواعيد لضمان الجودة والدقة العالية .

ويبدو الشيف سعيدا في مهنته هذه التي اكستبها منذ ان كان عمره 16 عاما في لندن ويقول " بدأت العمل بالمجان في احد فنادق لندن لمدة سنتين وانا طالب في المدرسة لكي اضمن فرصة عمل لي بعد التخرج من الجامعة وهكذا كان ".

تلك هي بداية قصته في عالم الطهي والتي انطلق منها الي العالمية الي ان حطت به الرحال في قصر الامارات الذي يصنف ضمن افخم عشرة فنادق في العالم .

يقول نورمان وقد ارتسمت علي وجهه ملامح السعادة " ان العمل في القصر يكتسب اهمية كبيرة كونه احد اهم وافخم الفنادق على مستوى منطقة الشرق الاوسط والعالم " .

ويروي انه حينما عرض عليه هذا المنصب وهو يعمل كبيرا للطهاة في فندق كمبسنكي جنيف قبل ستة اشهر " وافقت دونما تردد او تفكير لاني لطالما حلمت بالعمل في قصر الامارات الذي يعد ايقونه السياحة الراقية في المنطقة "

يقول نورمان " ان العمل في قصر الامارات يشكل تحديا كبيرا من اجل تقديم افضل الخيارات امام كبار الشخصيات والنزلاء والضيوف والسياح لتذوق افضل واطيب الاطباق والاطعمة التي تجعل من القصر الوجهة المفضلة لهم ، واختيارهم المثالي "

وقال نورمان :" لقد امضيت في منصبي 6 اشهر ، واعمل على التواصل مع جميع العاملين لدي في القصر ، ورؤية طريقة عملهم والاطعمة التي يجري تجهيزها، وذلك للتاكد من انها تحمل اعلى المعايير من حيث الجودة والسلامة و تناسب مختلف الاذواق، بشكل يجعل من اطعمتنا الاكثر مثالية لجميع ضيوفنا وزوارنا".

ولفت الشيف التنفيذي في قصر الامارات الى انه قد عمل في فندق كمبنسكي جنيف قبل عمله في قصر الامارات , موضحا ان للقصر رونقه ومظهره الخاص الذي لا يمكن ان يقع ضمن اية منافسة مع الفنادق الاخرى , كونه اكثرها بهاءا وجمالا واكثرها حرصا على خدمة الزوار والنزلاء، موضحا ان هذا الامر جعله يوافق على العمل في القصر بدون تفكير مسبق و السعي لتعزيز قدراته في تقديم افضل الاطباق و اختيار افضل المنتجات من اجل تلبية اذواق الجمهور.

واوضح ان فندق قصر الامارات يضم نخبة المطاعم على مستوى الدولة والمنطقة حيث تتضمن اطعمة  اماراتية و شرق اوسطية وعالمية ، تناسب جميع الاذواق الى جانب السعي لافتتاح مزيد من المطاعم وتقديم كل جديد في ما يتعلق بالاغذية والاطعمة والمشروبات.

واضاف بالقول:" ان فندق قصر الامارات كبير جدا مقارنة بالفنادق الاخرى، حيث انني اتنقل لمسافة تتراوح بين 14-18 كيلو متر يوميا بين مطاعم وارجاء الفندق، والتواصل مع الموظفين، الى جانب الالتقاء مع الزوار والضيوف الذين يحرصون على الالتقاء بي لاعطائي رايهم بالاطعمة التي نقدمها والاستماع لاقتراحاتهم، الامر الذي يدفعنا للعمل على تنويع قوائم الاطعمة التي تناسب مختلف الزوار والنزلاء.

ويقود الشيف التنفيذي فريقا من 164 طاه من 128 مطبخ للإشراف على جميع المطاعم في قصر الإمارات تشمل انشطة المادب والحفلات و 14 مطعم في الفندق .

ولرئيس الطهاه دور كبير في تنفيذ مبادرات الطهي الجديدة في قصر الامارات وتطوير خدمات الطعام وقوائمه المتعددة لكي ترضي كافة الاذواق . 
 

ويذكر ان السيد  نورمان، وهو مواطن بريطاني، قد انضم إلى فندق قصر الإمارات مؤحرا بعد خدمته في فندق جراند كمبينسكي جنيف في سويسرا، حيث كان يشغل منصب الشيف التنفيذي والشيف التنفيذي الإقليمي لأوروبا. 


وتشمل مسيرته الطويلة وظائف مثيرة منها طاهيا  لدي سلطان بروناي في فندق الإمبراطوريةوكونتري كلوب وغي سافوي في باريس اضافة الى وظائف في فنادق خمس نجوم منها فندق ماندارين أورينتال في جنيف وهونغ كونغ و برج العرب في دبي، وفندقي لينسبورو و دورتشستر في لندن.

عدد القراءات : 5418
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات