احدث الاخبار

بعد الاعتداء عليهم الإتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا يدعو الطلبة للتفاعل مع اي دعوة سيطلقها

بعد الاعتداء عليهم الإتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا يدعو الطلبة للتفاعل مع اي دعوة سيطلقها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 12-11-2014

دعا الاتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا  في بيانه الذي نشر على موقعه كافة طلبة الجامعة مع فروعها ، الى التفاعل مع أي دعوة سيطلقها الاتحاد ، وطالب البيان المؤسسات الأمنية والعسكرية القيام بواجباتها في حماية المؤسسات التعليمية وتوفير الأمن لطلبة الجامعة . جاء البيان بعد الاقتحام التي تعرضت لها الجامعة الأحد الماضي 11//11/2014م  من قبل مسلحين يرفعون شعارات انصار الله .

نص البيان

                                      بيان رقم (1)

راقب الاتحاد العام لطلبة جامعه العلوم والتكنولوجيا عن كثب الاعتداءات المتكررة والتي بدأت قبل شهرين على مباني الجامعة من قبل المليشيا المسلحة ، والمتمثلة بإغلاق بعض كليات الجامعة واقتحام البعض والتمركز فيه بشكل عام .

واخراج الطلبة من القاعات الدراسية , ومنعهم من حضور المحاضرات في كليات الهندسة وأخرها يوم الاحد الماضي الموافق 9/11/2014م . ومنع الطلبة من دخول كلياتهم وحضور المحاضرات في كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الصيدلة وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وافزاعهم ، واقلاق سكينتهم العامة ، والتي تهدف الى ابتزاز الجامعة والنيل من سمعتها الناصعة ، بمبررات واهيه. مع ان الجميع والراي العام يعرف بأن جامعتنا  لم تكن يوماً مأوى للمسلحين ولا مخزننا للأسلحة ولا تتبع لجهة معينة ، وإنما هي صرح تعليمي يستقبل الجميع من الداخل والخارج لنشر التعليم والتعلم .

والى ذلك فأننا :-

-         ندعو جميع الطلبة الى التفاعل مع الاتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وفروعها، لأي دعوة سيقيمها الاتحاد.

-         نطالب  المؤسسات الأمنية والعسكرية وأجهزة الدولة القيام بواجباتها في حماية المؤسسات التعليمية ، وحماية الطلبة من الاعتداءات التي يتعرضون لها ، وملاحقة المسلحين الخارجين عن النظام والقانون لتوفير بيئة تعليمية آمنه .

-         ندعو كافة المنظمات الحقوقية والاعلامية الى  القيام بواجباتها نحو هذه الانتهاكات المتكررة واقتحام مباني الحرم الجامعي وابتزاز المؤسسات التعليمية بدون وجه حق ، واقلاق السكينة وافزاع الطلبة وترويعهم .

-         ندين هذا العمل الجبان و اللا مسؤول بأشد العبارات ، نحذر من تكرار الاعتداءات على صرحنا التعليمي , ولن نظل صامتين على ما يمارس ضدنا من اعتداءات .

صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

11/11/2014م

 

عدد القراءات : 4227
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات