احدث الاخبار

السفارة الكورية تحتفل بعيدها الوطني لقيام الجمهورية وتدعو اليمنيين الى التغلب على التحديات الراهنية وبناء اليمن

السفارة الكورية تحتفل بعيدها الوطني لقيام الجمهورية وتدعو اليمنيين الى التغلب على التحديات الراهنية وبناء اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 28-10-2014

شار السفير الكوري في اليمن السيد لي يونج هو ان اليمن تقف الان في مفترق طريق مهم وان اليمنيين سيتغلبون على التحديات الراهنة وانهم سيمضون قدما في الاتجاه الصحيح من خلال الحوار والتسوية من اجل الحصول على مستقبل زاهر , مؤكدا على اهمية وحدة واستقرار اليمن من اجل ازدهارها .

واوضح السفير يونج هو في كلمته الترحيبية التي القاها في الحفل الوطني الذي اقامته السفارة الكورية بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية كوريا ان كوريا انضمت وبشكل نشط الى الجهود المتعددة الاطراف للمجتمع الدولي وذلك لمساعدة اليمن في استقراره السياسي وتنميته الاقتصادية وادارة ازمته الانسانية , مؤكدا استمرار حكومته في دعم جهود اليمنيين بشكل كامل لانجاح وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالإضافة الى اتفاقية السلم والشراكة الوطنية .

ونوه السفير الكوري الى ان العلاقات الكورية اليمنية في تزايد مستمر في مختلف المجالات بنجاح وان كوريا تعتبر احد اكبر المستوردين للمنتجات اليمنية والتي تجاوزت العام الماضي مبلغ المليار وستمائة مليون دولار فيما توقع ان يرتفع حجم الاستيراد هذا العام لاكثر من 3مليار دولار منذ اختتمت المفاوضات لتعديل سعر الغاز في ديسمبر الماضي .

بدوره اشاد الدكتور عبد الحافظ نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني بكوريا والتجربة الكورية في حل اشكالاتها في فترة قصيرة وارتقاءها سلم الاقتصاد العالمي وتحقيق درجات اعلى في النمو داعيا اليمن الى الاستفادة من هذه التجربة .

وتحدث نعمان عن الدور الهام الذي تلعبه كوريا في اليمن في دعم البرامج التنموية والثقافية والتعليمية مكدا ان كوريا ستظل دوما الصديق الامثل لليمن خصوصا في الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن حاليا .

هذا وقد حضر الاحتفال عدد كبير من السفراء والسلك الدبلوماسي في اليمن وممثلي المنظمات الدولية ورجال الاعمال .

عدد القراءات : 1962
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات