احدث الاخبار

صنعاء .. لقاء تشاوري لتطوير وإقرار آلية رصد الانتهاكات التي يتعرض لها عمال اليمن

صنعاء .. لقاء تشاوري لتطوير وإقرار آلية رصد الانتهاكات التي يتعرض لها عمال اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-10-2014

عقدت الدار العربية للمحاماة والمناصرة ( AALA ) خلال الفترة من 25 – 26 من الشهر الجاري لقاء تشاوري لتطوير واقرار آلية رصد الانتهاكات التي يتعرض لها العمال ودورة تدريبية لتدريب اكثر من 20 مشارك ومشاركة على منهجية الرصد وذلك في اطار مشروع المرصد العربي لحقوق العمال المدعوم من الصندوق العربي لحقوق الإنسان.
 

وقال المحامي/ د. محمد النجار منسق الدار أن هذا اللقاء التشاوري مع الشركاء وذوي العلاقة هدف الى مناقشة مسودة مخرجات مشروع المرصد من دليل حقوق العمال، واللائحة النموذجية، وقائمة الانتهاكات التي يتعرض لها العمال ومناقشة مسودة النظام الأساسي لشبكة المرصد، وتطوير واقرار آلية الرصد بالإضافة الى التعريف بالعون القانوني الذي يقدمه المرصد للقضايا العمالية.
 

وأشار الدكتور النجار بأن الدورة التدريبية ستمكن المشاركين من رصد الانتهاكات التي يتعرض لها العمال في اليمن وتوثيقها وخاصة الجماعية منها ونشر الوعي الحقوقي بين العمال واصحاب العمل والترويج لخدمة العون القانوني الذي يقدمه المرصد للقضايا العمالية.
 

شارك في اللقاء وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. علي النصيري ورئيس الإتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية، أ/ علي بلخدر ورئيس اللجنة التحكيمية العمالية القاضي/ عبدالسلام السماوي، ورئيس مجلس عام تنسيق منظمات المجتمع المدني، د. حمود العودي وغيرهم من شركاء الدار والمهتمين والأشخاص ذوي العلاقة.

عدد القراءات : 1713
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات