احدث الاخبار

في أول مبادرة من نوعها تتبناها مؤسسة وجود للأمن الإنساني .. تشكيل رابطة نسائية للأمن والسلام WAPS في عدن

في أول مبادرة من نوعها تتبناها مؤسسة وجود للأمن الإنساني .. تشكيل رابطة نسائية للأمن والسلام WAPS في عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 22-10-2014

تبنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني تشكيل رابطة نسائية للأمن والسلام (WAPS) في عدن كمبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى اليمن تنعى بتعزيز دور المرأة في بناء وحفظ السلاح والأمن.إشهار الرابطة جاء ضمن فعاليات ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني تحت شعار "الامن والسلام الآن: الحق في التنمية المستدامة وتمكين مشاركة المرأة" وفتحت بأب الانضمام إليها من قبل القيادات النسائية في عدن بمرحلتها الأولى.

وستعمل الرابطة النسائية للأمن والسلام خلال الفترة القادمة على خلق وعي بأهمية أن تشارك المرأة اليمنية في تحقيق السلام بين الأطراف المتنازعة.


رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني مها محمد عوض تحدثت عن أهمية أن تشارك المرأة المجتمع في تحقيق بيئة يسودها الأمن والسلام والذي بدوره يعكس على تحقيق التنمية المستدامة، داعية النساء إلى تبنى أفكار السلام والبدء بتطبيقها وإنهاء حالة النزاعات المتواصلة التي تشهدها اليمن بين الحين والأخرى والدفع بعملية السلام نحو تحقيق التنمية.


وأضافت : " النساء قادرات على إيصال رسالة تطالب بالتحلي بالتسامح الاجتماعي واحترام الاختلافات والتنوع وأكبر دليل على قدراتها التجربة الليبيرية التي حققت فيها النساء دورا كبيرا في تحقيق الأمن والسلام
 

ودعت رئيسة المؤسسة منظمات المجتمع المدني في عدن واليمن بشكل عام إلى المشاركة في هذه الرابطة وإنجاح الأهداف التي من أجلها تم تشكيلها.

عدد القراءات : 1948
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات