احدث الاخبار

مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق تقيم ندوة عن أوضاع النازحين بالجوف.

مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق تقيم ندوة عن أوضاع النازحين بالجوف.
اخبار السعيدة - الجوف (اليمن)         التاريخ : 18-10-2014

نفذت مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق اليوم في خيمة المرحلة الانتقالية وبحضور أمين عام المجالس المحلية بالحوف الأستاذ علي محمد حميد والشيخ خالد هضبان الوكيل المساعد للمحافظة وبمشاركة عدد من أعضاء السلطة المحلية وممثلي المنظمات الدولية والمحلية حلقة نقاشية عن أوضاع النازحين جراء الحروب في مديرية الغيل.
 

وقد رحب الأستاذ مبارك العبادي رئيس المؤسسة بالحاضرين وقدم شكره للجهات المتعاونة والمتفاعلة مع قضية النازحين باعتبارها قضية تهم الجميع.
 

وقال لقد قمنا نحن في مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق بعمل زيارات ميدانية للنازحين ووجدنا معاناة ومأساة كبيرة .
 

بعد ذلك ألقى الدكتور أحمد العثماني مدير برنامج الجار في منظمة ادرأ بالجوف كلمة أوضح من خلالها أهمية قضية النازحين مبينا أبعادها الإنسانية متطرقا للخطوات التي قدمت لمساعدة النازحين من المنظمات الدولية عبر منظمة ادرأ ومشددا على أهمية التعاون والعمل على لإيجاد الحلول الكفيلة بحل المشكلة.
 

وبعدها ألقى الأمين العام للمحافظة كلمة السلطة المحلية موضحا بضرورة العمل الجاد نحو ايجاد فرص للسلام والتعايش وحل قضية النازحين وتقديم المساعدات العاجلة.
 

وقال إن قضية النازحين بالجوف اليوم هي امتداد لما سبقها من نزوح في المحافظة اثناء حروب صعده والتي شملت بعض مديريات الجوف العالي ومديريات برط.
 

وطالب أمين عام المحافظة الحكومة والمنظمات الدولية بعمل مخيم ايوائي للنازحين الذين دمرت منازلهم وكذلك اعادة اعمار المحافظة وعمل صندوق لذلك اسوة ببقية المحافظات التي شهدت الحروب مطالبا بسرعة تسويق هذه المطالب.
 

من جانبه أكد الشيخ خالد هضبان الوكيل المساعد للمحافظة بضرورة عمل اجتماع طارئ وسريع للجهات المعنية لتبني عودة النازحين وعمل وثيقة تعايش بين طرفي النزاع.
 

كما تطرق الأستاذ عبدالهادي العصار نائب مدير مكتب حقوق الإنسان بالجوف الى ضرورة العمل لمعالجة الآثار النفسية للنازحين.
 

بعد ذلك فتح المجال للمداخلات والنقاش من المشاركين وكان منها اطلاق مبادرة محلية لعودة النازحين وتقديم المساعدات وحل الخلافات والتنسيق بين المنظمات المحلية والدولية والسلطات المحلية لذلك،وقد لقي ذلك تجاوبا مباشرا من السلطة المحلية حيث كلف الأخ الأمين العام للمحافظةعلي حميد الوكيل المساعد الشيخ خالد هضبان بتبني هذه المبادرة من اليوم وعمل اجتماع مع المعنيين لوضع الحلول التي من شأنها اعادة الأسر النازحة وتطبيع الحياة العامة وارساء السلم والتعايش.
 

وانتهت الفعالية بتكريم من قبل مؤسسة الجوف للإعلام والحقوق للأستاذ علي حميد أمين عام المحافظة بدرع شكر وعرفان وذلك لتفاعله المستمر ومشاركاته لأنشطة المؤسسة وخيمة المرحلة الانتقالية .
 

كما كرمت المؤسسة برنامج يمن العطاء بدرع شكر وعرفان لدعمهم لنجاح المرحلة الانتقالية بالجوف.

عدد القراءات : 1698
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات