1561491585
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
مؤسسة فجر الأمل الخيرية تحتفى بالعرس الجماعي الثالث للأيتام بتعز

اخبار السعيدة - تعز (اليمن) فؤاد المسلمي         التاريخ : 09-10-2014

نظمت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية بمحافظة تعز اليوم و بدعم من مجموعة شركات احمد عبد الله الشيباني العرس الجماعي الثالث لمائة عريس وعروس من الأيتام بمديريتي المعافر والشمايتين .وبالمناسبة أقيم مهرجان احتفائي خطابي وفني ألقى فيه رئيس المؤسسة بليغ التميمي كلمة أشارفيها إلى أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وخلق شراكة مجتمعية حقيقية للمساهمة في حل قضايا الشباب .. مثمنا دعم مجموعة الشيباني على تجسيدها للشراكة المجتمعية والتكافل الاجتماعي.
 

وقال  أن الله قيض لهذه الأمة جنودا اخفياء ورجال صادقون همهم صناعة الحياء في حين لا يجيد الكثيرون إلا صناعة الموت وبعث الله في هذه الأمة نماذج لديها الأمل في حين لا يجيد الكثيرون إلا زراعة اليأس.


وقال إن على المجتمع اليوم ألا ينكسر في زمن الذل والمهانة وألا يخنع في زمن الركون والاستسلام وإن عليه أن يتجاوز مفردات الفشل والهزيمة ويسطر بأحرف من عزة معاني التكافل والعطاء مضيفا : إن مجتمعا يعطي اكثر مما يأخذ مجتمع يستحق البقاء والريادة وإن أي أمة لا تدور إلى حول نفسها ولا تهتم إلا لذاتها أمة ستعيش في ذيل القافلة وتؤخر الركب.
ووجه التميمي في ختام كلمته  عدة رسائل أبرزها لأهالي العرسان قائلا فيها اعلموا انكم مقدمون على حسابات جديدة تتمثل في بناء الأسرة والتي دعاهم إلى أن يحسنوا بنائها وتثبيت قواعدها ولمجموعة الشيباني ممثلة بمؤسسها أحمد عبد الله الشيباني قائلا لقد غرستم البذرة فأثمرت واينعت واتت آكلها وللحاضرين مشيرا أن مؤسسة فجر الامل  تدخل عقدها السادس برباطة جأش وعزم لا يلين وهمة لا يتطرق إليها ضعف داعيهم ان يكونوا عونا للمؤسسة في مبادئ الخير والعطاء والتواصل لتحقيق أهداف المؤسسة.
و في كلمته عن العلماء أشاد عبد الرحمن قحطان بهذه التظاهرة الاجتماعية والتي تجسد روح التكافل الاجتماعي وحث العرسان إلى بناء أسرة سوية قوامها الأخلاق والقيم الدينية السمحاء.

 

فيما أشار عبد الحفيظ الشيباني في كلمته عن مجموعة الشيباني إلى ان مساهمة المجموعة وتبنيها لمثل هذه المشاريع المجتمعية يأتي استشعارا منها لدورها في تنمية المجتمع وبخاصة في أوساط الشباب الفقراء والأيتام والعمل على الاستقرار الأسري .
 

كما وجه عبد المؤمن الشيباني عن مجموعة الشيباني عدة نصائح للعرسان تمحورت حول ثلاث جوانب علميا وأخلاقيا وصحيا كما تحدث عن بعض تجارب رجل الأعمال الحاج احمد عبد الله الشيباني ونقل عنه أن الخير والرزق تمر على كل شخص بالحياة فمن تمسك بهما نجح ومن استغل الفرص التي تصادفه نجح.


وأشار إلى اهمية الزواج وقال : إن الرؤية الإسلامية النابعة من كتاب اللَّه سبحانه وسنّة النبي صلى الله عليه وآله وسلم واضحة الدلالات في حثها وترغيبها بل في إعطائها للزواج مكانة قلّ نظيرها حتى قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم:"ما بني بناء في الإسلام أحب إلى اللَّه عزّ وجلّ من التزويج"1. راسماً في مبادئه وأعماله وأهدافه خطوطاً هي الضرورات في عالم الدنيا كما الآخرة حيث لا رهبانية في الإسلام وعلى العكس تماماً مما حاوله الواهمون , وفي نهاية الحفل كرمت شركات أحمد عبد الله الشيباني العرسان بالهدايا العينية والمادية.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 18241
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0871