احدث الاخبار

برلمانيون واكاديميون يناقشون معوقات إدارة السياسات العامة في اليمن

برلمانيون واكاديميون يناقشون معوقات إدارة السياسات العامة في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبده عطاء         التاريخ : 16-09-2014

طالب المشاركون في ورشة عمل حول "تعزيز الروابط بين القيادات الشبابية وصناع القرار"، باستحداث نص دستوري لإشراك الشباب في السياسات العامة، بهدف تطوير إدارة السياسات العامة في ظل الدولة الفيدرالية.


جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها مؤسسة التنمية الشبابية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية، على مدى يومين (13- 14 ) سبتمبر الجاري بالعاصمة صنعاء. والتي تأتي ضمن مشروع بناء مهارات صنع ومراقبة وتقييم السياسات العامة للقيادات الشبابية.
 

وفي ورشة العمل التي شارك فيها برلمانيون واكاديميون وقيادات حكومية من وزارة الإدارة المحلية، واعلاميون وعدد من القيادات الشبابية، تم مناقشة معوقات إدارة السياسات العامة في اليمن، ومعوقات اشراك الشباب في السياسات العامة.
 

وأوصى المشاركون، بتمكين الشباب من المشاركة الفاعلة في صنع ومراقبة وتقييم السياسات العامة في ظل الدولة الفيدرالية، وادماج مادة السياسات العامة في المنهج التعليمي، وانشاء وحدات سياسات عامة في الاجهزة الحكومية.
 

كما تضمنت التوصيات، اشراك الإعلام بمختلف وسائله، في صناعة السياسات العامة من خلال النشر والتوعية، والقيام بالتغطية الاعلامية للفعاليات والانشطة المرتبطة بالسياسات العامة، بالإضافة إلى مراقبة اداء السلطات المعنية بصناعة وتنفيذ السياسات العامة، وكشف الاختلالات امام الرأي العام. 
 

وتجدر الإشارة إلى أن ورشة العمل جاءت لـ"تعزيز الروابط بين القيادات الشبابية وصناع القرار"، وذلك عقب اختتام ورشة اعداد المدربين للقيادات الشبابية ( TOT)، والتي كانت نظمتها "مؤسسة التنمية الشبابية" بالشراكة مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية، خلال الفترة (6 – 11 سبتمبر 2014)، بالعاصمة صنعاء. وبمشاركة أكثر من (15) متدربا، والذين تم اختيارهم كأفضل (5) مشاركين عن كل محافظة، من محافظات (صنعاء، عدن، تعز) لتأهيلهم كمدربين، في "السياسات العامة في الدولة الفيدرالية"، والتي حاضر فيها المدرب اليمني، لبيب شائف.

عدد القراءات : 1760
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات