احدث الاخبار

الحراك المعيني : لم يعد الوقت متسعا للهو والعبث السياسي والمذهبي واختبار القوة في الجوف

الحراك المعيني : لم يعد الوقت متسعا للهو والعبث السياسي والمذهبي واختبار القوة في الجوف
اخبار السعيدة - الجوف (اليمن)         التاريخ : 04-09-2014

طلب الحراك المعيني لأبناء محافظة الجوف كافة الجهات المعنية أن تمارس الضغط علي الجماعات المسلحة المتقاتلة في الجوف حتى تستجيب لوقف الاقتتال وسرعة تنفيذ توصيات المجتمع الدولي.


وحذر الحراك المعيني من التأخر والتراخي في وقف الحرب ونزيف الدم فإن ذلك سيؤدي إلى مزيد من العنف ويهدد الأمن والأمان وقد يؤدي إلى سقوط الدماء والأرواح.

وبحسب عبدالهادي العصار رئيس الحراك المعيني أن الضغط علي الجماعات المسلحة يحتاج إجراءات سريعة وعاجلة كون هذه الجماعات لا دين لها أو وطن مؤكدا بان أبناء الجوف لا يتحملون المزيد من الانتظار وقد ضاقوا ذرعا من ممارسات هذه الجماعات خصوصا وان الحوثيين لا يعيروا أي اهتمام.

وأضاف العصار بان استمرار الحرب ينذر بعواقب وخيمة وكارثيه غير مسبوقة في المنطقة أن لم يتدارك المجتمع المحلي والدولي ومعهم العقلاء وكل القوي السياسية والاجتماعية لإيقاف الاقتتال و عجلة الاندفاع نحو حافة الهاوية السحيقة التي تنتظر الجميع ولن ينجوا من الوقوع فيها أحدا.

مؤكدا بان الحرب في الجوف ومنطقة مجزر بمحافظة مأرب قد بلغت ذروتها ولم يعد هناك متسعا من الوقت لممارسة اللهو والعبث السياسي والمذهبي واختبار القوة في ساحة مشتعلة ومفتوحة علي أسوء واخطر الاحتمالات.

وأهاب العصار بكل من يحرصون فعلا لا قولا علي صيانة الدم وحماية أرواح الناس وآمنهم واستقرارهم إلى ممارسة الضغط علي الأطراف المتقاتلة لإيقاف القتال والبحث عن نقاط الالتقاء والتفاهم والبحث عن الحلول الواقعية الممكنة، وجعل الحوار سيدا للموقف بدلا من لغة السلاح والتهديد.

عدد القراءات : 1878
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات