احدث الاخبار

(21) فتاة بعدن تختتم دورة تدريبية في مجال الحجز الآلي لتذاكر الطيران

(21) فتاة بعدن تختتم دورة تدريبية في مجال الحجز الآلي لتذاكر الطيران
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 03-09-2014

 اختتمت في محافظة عدن دورة تدريبية في مجال الحجز الآلي لتذاكر الطيران وحجز الخدمات السياحية الإضافية باستخدام برنامج الحجز الآلي، والتي شاركت فيها (21) متدربة والتي استمرت على مدى (20) يوماً ضمن مشروع تطوير القطاع الخاص نظمها مكتب السيدات الأعمال في الغرفة التجارية ومجلس سيدات الأعمال اليمنيات فرع عدن بتويل ودعم من منظمة (giz/psdp).

وقد هدفت الدورة إلى إكساب المشاركات كيفية تسجيل الرحلات الجوية ومواعيد الحجز وتحليل جداول رحلات شركات الطيران وحجز خطوط الطيران وعرض بيانات المسافر قوائم المسافرين وحجز إضافي وقت شراء التذكرة وتعديل خط السير وتعديل الأسماء وتعديل بيانات المسافر وخدمات وحجز مجموعات وتأكيد الحجز ومجموعات وتأكيد الحجز والحجز وإلغاء الحجز.

وأضاف: في اختتام الدورة ألقى الأخ / فيصل النظيف – مدير مشروع القطاع الخاص بمنظمة (giz) كلمة قال فيها أن الدورة التدريبية الخاصة بمجال الحجز الآلي لتذاكر الطيران هدفت إلى إكساب المشاركات كيفية تسجيل الرحلات الجوية ومواعيد الحجز وتحليل جداول رحلات شركات الطيران وحجز خطوط الطيران وعرض بيانات المسافر قوائم المسافرين وحجز إضافي وقت شراء التذكرة وتعديل خط السير وتعديل الأسماء وتعديل بيانات المسافر وخدمات وحجز مجموعات وتأكيد الحجز ومجموعات وتأكيد الحجز والحجز وإلغاء الحجز..

مشيراً إلى أن مشروع القطاع الخاص بمنظمة (giz) يهدف إلى اكساب الخريجات مهارة جديدة ليتم توظيفهم لتقليل من البطالة، كما يهدف لخلق فرص عمل للشباب. وأضاف: بأنه تم توزيع المتدربات على وكالات الطيران لقيام بالتطبيق العملي، حيث تم التنسيق معهم على أن يتم توظيف هؤلاء المتدربات في المجالات التي تم توزيعهن فيها بالمحافظة، متمنياً لهن الاستفادة من الدورة والتوفيق والنجاح في حياتهن العلمية والعملية.

كما ألقت الأخت / كلثوم ناصر النواصري– رئيسة مكتب سيدات الأعمال في الغرفة التجارية فرع عدن كلمة أشارت فيها إلى أن الدورة التدريبية هدفت إلى إيجاد فرص عمل لفتيات العاطلات عن العمل وذلك من خلال تدريبهن وتأهيلهن في مجل حجز التذاكر لتوفير فرص عمل في مختلف شركات الطيران، مضيفة إلى أن الغرض منها التنمية البشرية لمجموعات سيدات الأعمال لتحسين أوضاعهن التعليمية والمعرفية لأجل سهولة الحصول على وظائف مختلفة في شتى المجالات، ومختلف الحرف، منوها إلى أنه لاتزال لديهم برامج للمزيد من الدورات المفيدة لمجموعه جديدة من سيدات الأعمال.

فيما قالت الأخت نجلاء شمسان ـ رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات فرع عدن، هذه الدورة تعتبر ضمن دورات تدريبية التي يعقدها مجلس سيدات الأعمال بالمشاركة مع مكتب سيدات الأعمال في الغرفة التجارية فرع عدن بتمويل ودعم من منظمة (giz)، وجاء الهدف منها تأهيل الفتيات لسوق العمل وهن من خريجات الجامعة ليكون هناك كوادر مؤهلة مهنياً.

عدد القراءات : 3060
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات