احدث الاخبار

مهرجان صيف صنعاء السابع لليوم السادس واقبال كبير فاق كل التوقعات وزوار المهرجان يعبرون عن شكرهم وتقديرهم للفرق الخارجية المشاركة

مهرجان صيف صنعاء السابع لليوم السادس واقبال كبير فاق كل التوقعات وزوار المهرجان يعبرون عن شكرهم  وتقديرهم للفرق الخارجية المشاركة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-08-2014

شهد مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع في يومه السادس اقبالا كبير فاق كل التوقعات حيث تميز بعنصر التشويق والإثارة ومشاركة نجوم الطرب اليمني وعدد من الفرق العربية وكذا احتوائه مشاركة كافة محافظات الجمهورية والذي شكل لوحة فنية في غاية الإبداع والجمال وعبرت عن دلالات ومعاني الوحدة العربية.

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة الإعلامية أحمد البيل لمهرجان صيف صنعاء السابع إن المهرجان استطاع أن يخلق نوع من التنافس بين الفرق المشاركة في إبراز العادات والتقاليد والموروث الثقافي والفلكلور الشعبي لكل محافظة يمنية و خصائصها الفريدة .. منوهاً بأن اليمن بحاجة إلى مثل هذه المهرجانات والمتنفسات للعوائل خلال اجازة الصيف للخروج من الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد .

وتميزت فعاليات المهرجان  بخصوصية حيث أنفردت فرقة الفنون الشعبية بمحافظة عمران في عرضها اليوم بالخيمة الرئيسية يتقديم أنواع الفنون الفلكلورية التي تتميز بها المحافظة من خلال الزي الشعبي والدخول إلى المنصبة على أهازيج الزوامل الشعبية والرقصات الفلكلورية المصحوبة بدقات الطبول والمزمار تلاها رزفة الحال، ورقصة صبرية تراثية للفريق الممزوج بنشيد بعنوان الصدق والكذب من اداء محمد الصلاحي.

واعرب عدد من الزوار عن شكرهم وتقديرهم للفرق الخارجية المشاركة التي ترجمت مشاركتها عمق ومتانة العلاقات بينها واليمن وسائر شعوب العالم الذين يتابعون مهرجان صيف صنعاء بشغف وحب، عبر وسائل الإعلام المتنوعة.

 

عدد القراءات : 2115
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات