احدث الاخبار

تميز بحضور كبير لليوم الخامس .. مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يبهر الجمهور اليمني بتنوع فعالياته

تميز بحضور كبير لليوم الخامس .. مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يبهر الجمهور اليمني بتنوع فعالياته
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-08-2014

تواصلت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع على حديقة السبعين بصنعاء لليوم الخامس على التوالي بحضور جماهيري كبير ومتنوع من مختلف الشرائح الاجتماعيه ، حيث قدمت عدد من الفرق الفنية المشاركة عروض فنية متنوعة على خشبة مسرح خيمة الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية وبقية الخيام التراثية.

تنوعت العروض التي قدمتها فرق الجالية الإرتيرية والشبوانية والمأربية، بين فقرات فنية وموسيقية ورقصات شعبية وعروض تراثية جسدت العادات والتقاليد والموروث الثقافي والشعبي لدولة إرتيريا وكذا محافظتي شبوة ومأرب .

في جناح مسرح الأسرة والطفل التثقيفية والترفيهية تواصل تقديم فقرات فنية وعروض ابداعية وتشجيعية للأطفال الموهوبين، وأعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى ، ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال الموهوبين والألعاب الرياضية.

وأشارت إلى أن ستة عروض مسرحيات للطفل والأسرة تقام خلال أيام المهرجان تشمل "في أحضان الوطن" و"إرهابي مشرد" و"جولة سياحية"، بالإضافة إلى المواهب الحرة في مجالات الفنون والعلوم والآداب والرياضة للنشء والأطفال .

وعلى خيمة البيت الصنعاني ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع، انفرد النشيد والفن الصنعاني بإيقاعاته الخاصة التي تميزه عن غيره من الألوان الفنية والإنشادية في اليمن .. ما بين "صنعاء حوت كل فن يا سعد من حلها تطفي جميع الشجن"، بالإضافة إلى ألحان العود للفنان الكبير المرحوم محمد حمود الحارثي وحمود السمة.

كما تواصلت فعاليات معرض الأزياء والفنون الشعبية والتراثية ومهرجانات التسوق للمنتجات الحرفية واليدوية وعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق اليمن وكذا معارض تهامة ومحافظات مأرب وحضرموت والمهرة وسقطرى، وإب وتعز .

وانفردت الصناعات الحرفية للجمعيات المشاركة في المهرجان بعرض نماذج متنوعة من معروضات ومنتجات عدن ولحج وأبين، بالإضافة إلى استمرار تقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني. 

كما دشنت الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي السحب الاول على الجائزة الكبرى وجوائز كنوز البريد النسخة الثانية ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي بحضور وكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي الدكتور عبد الحميد مانع الصيح.

عدد القراءات : 2398
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات