احدث الاخبار

مركز الدراسات يدشن مشروع تطوير النقابات التعليمية

مركز الدراسات يدشن مشروع تطوير النقابات التعليمية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-08-2014

تدشيناً لمشروع تطوير النقابات التعليمية وتوحيد جهودها نظم مركز الدراسات والإعلام التربوي اليوم الاثنين 25/8 / 2014م في تعز طاولة مستديرة خصصت لمناقشة الرؤية التي قدمها المركز لتطوير النقابات التعليمية وتوحيد جهودها .وذلك برعاية محافظ محافظة تعز وبتعاون مكتب التربية ومدارس اليمن الجديد .


حيث شارك في حلقة النقاش محمد الجلال نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وقيادات النقابات التعليمية في تعز ممثلة بنقابة المعلمين ونقابة المهن التعليمية والتربوية والنقابة الوطنية للتعليم  ونخبة من التربويين وممثلين عن الشئون الاجتماعية والعمل و عن الحوار الوطني ومنظمات المجتمع المدني و وسائل الاعلام.
 

وقد خلصت   حلقة النفاش الى وضع مقترحات ومصفوفة اراء لبلورة مرحلة من التنسيق والتعاون لتعزيز الاداء النقابي  وتقديم  استراتيجية واضحة لخدمة المعلم والعاملين في حقل التعليم.
 

واختتمت الحلقة ببيان لنقابات تعز حول الاحداث الجارية على الصعيد الوطني اكدت فيه التأييد  والمساندة للجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بنزع سلاح الجماعات المسلحة  وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
 

كما ادانت نقابات تعز- في بيانها –  حصار صنعاء العاصمة التاريخية  والسياسية لليمن الموحد من قبل قوى الظلام .
 

ودعت النقابات  الحكومة الى الاسراع في رفع المعاناة التي ارهقت المواطن جراء ارتفاع الاسعار وعمل اصلاحات اقتصادية  ووقف الهدر للمال العام  واصلاح الاوعية الجمركية والضريبية .
 

كما دعت النقابات الى سرعة الوفاء باطلاق العلاوات والترقيات الخاصة بالسلك التربوي واعطاؤهم حقوقهم باسرع وقت ممكن .

عدد القراءات : 1762
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات