احدث الاخبار

المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان تختتم برنامج القراءة السريعة لعدد 129 متدرب ومتدربة

المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان تختتم برنامج القراءة السريعة لعدد 129 متدرب ومتدربة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-07-2014

اختتم يوم أمس بصنعاء البرنامج التدريبي " القراءة السريعة " الذي نفذته المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان ممثلة بوحدة التطوع والذي تم تنظيمه في الفترة 15 – 17 يوليو بفندق كمفورت وذلك في إطار فعالياتها وأمسياتها الرمضانية والدورات المخصصة لتنمية قدرات الشباب ِ وتطوير مهاراتهم.

 

وفي البرنامج التدريبي الذي قدمه المدرب/ أ. نزار القحطاني واستهدف فيه ما يقارب 129 مشارك ومشاركه من الشباب والنساء والباحثين والمدرسين والمدرسات والطلاب والمهتمين بالقراءة السريعة وثقافة القراءة بشكل عام تلقى المتدربين الكثير من المعلومات والمهارات والنقاط المتعلقة بأهمية القراءة وكيفية تنمية وتطوير قدراتهم في القراءة السريعة.

هذا وخلال التدريب كان هناك الكثير من الأنشطة العملية المتعلقة بالقراءة السريعة مستخدما المؤقت الزمني لقياس سرعة القراءة مقابل عدد الكلمات حيث تجاوز بعض المشاركين قراءة أكثر من 1000 كلمة في الدقيقة في اليوم الأخير للتدريب.

 

وفي تصريح لمنسق البرنامج التدريبي الأستاذ/ طارق عبد المولى أكد بأن البرنامج شهد حضورا كبيرا ومنتظماً ابتداء من عملية التسجيل الإلكتروني للبرنامج وانتهاء بالحضور والمشاركة أثناء التدريب والذي أكد رغبة المشاركين واهتمامهم بالقراءة السريعة وتفاعلهم مع المدرب خلال سير البرنامج التدريبي وأوضح بأنه سيتم التنسيق في وقت قادم لعمل دورة متقدمة في القراءة السريعة تكون بمثابة تدريب مدربين للمشاركين في مجال القراءة السريعة. فيما عبر المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس/ محمد صلاح عن سعادته بنجاح البرنامج التدريبي والحضور المميز مؤكدا بأن المؤسسة ستعمل جاهدة على إقامة العديد من الدورات والبرامج في الفترة القادمة لدعم وتأهيل الشباب وبناء قدراتهم في الكثير من المجالات.

وفي ختام البرنامج التدريبي تم توزيع شهائد المشاركة على المشاركين والذي لوحظ فيها تواجد مشاركين صغار بعمر عشر سنوات وهذه تعتبر بادرة إيجابية في تنمية القراءة السريعة وأهميتها لدى الأطفال وتنشئتهم على حب القراءة .

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان منظمة مجتمع مدني تعمل على تنمية المجتمع وتأهيل قدرات الشباب والنساء وتشجيع مبادرات السلام ونبذ العنف والصراع بكل أشكاله .

عدد القراءات : 13036
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات