احدث الاخبار

اوباما وزوجته يتلقيان لقاحا ضد انفلونزا الخنازير

اوباما وزوجته يتلقيان لقاحا ضد انفلونزا الخنازير
اخبار السعيدة - وشنطن (ا ف ب)         التاريخ : 23-12-2009

قال الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء انه وزوجته تلقيا اللقاح المضاد لفيروس ايه"اتش1 ان1"، وحث الاميركيين على تلقي اللقاح وصرح اوباما لاذاعة "ايربان راديو نتووركس" انه "على الناس ان يفهموا ان هذا اللقاح آمن".

واضاف "لقد تلقيت اللقاح انا وميشيل .. اردنا ان نضمن حصول الاطفال في كافة انحاء البلاد على اللقاح قبل البالغين. والان يوجد ما يكفي من اللقاح بحيث يمكن للبالغين الحصول عليه كذلك".

ونشر البيت الابيض صورة لاوباما وهو يكشف عن ساعده فيما وقفت الى جانبه ممرضة وفي يدها حقنه لاعطاءه اللقاح. وتتوفر نحو 100 مليون جرعة من لقاح فيروس ايه "اتش1 ان1" للاميركيين.

وروى اوباما كيف ان ابنتيه ساشا (9 سنوات) وماليا (11 عاما) تلقتا اللقاح في تشرين الاول/اكتوبر عندما توفرت اللقاحات للاطفال في سن المدرسة.

وقال "هذه اهم فئة من السكان لان هذه الانفلونزا تختلف عن الانفلونزا الموسمية من حيث انها تؤثر بشكل كبير على الاطفال والصغار".

واضاف "اعتقد ان على الناس ان يفهموا ما يلي: اذا جعلت اهم شخصين في حياتي وهما ابنتاي تحصلان على اللقاح فورا -- وقد كان رد فعلهما عليه جيد ولم تصابا بالمرض طوال موسم الانفلونزا باكمله-- فاذن عليكم ان تعرفوا انكم تحتاجون الى التاكد من حصول اطفالكم عليه كذلك".

وقال مسؤولون الصحة ان نحو 1100 طفل و7500 يافع توفوا بسبب انفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة في الفترة من نيسان/ابريل وحتى تشرين الثاني/نوفمبر.

 

عدد القراءات : 2333
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات