احدث الاخبار

شباب حزب البعث يرفضون استحداث قيادة قطرية جديدة

شباب حزب البعث يرفضون استحداث قيادة قطرية جديدة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-06-2014

أصدر شباب حزب البعث العربي الاشتراكي وقطاعة الطلابي بياناً مشتركاً أكدوا فيه على رفضهم للخطوة التي أقدم عليها بعض البعثيين باستحداث ما أسموه قيادة قُطرية جديدة. منددين بهذة الخطوة التي اعتبروها مخالفة لنظام الحزب الداخلي ولوائح لجنة شئون الأحزاب.
 

واتهمو في بيانهم- حصلت شبكة اخبار السعيدة على نسخة منه- من اتخذ الخطوة بالانتهازية والكولسة والاحتيال على قرارت الحزب بعقد المؤتمر القطري الخامس.
 

مطالبين رئاسة الجمهورية واللقاء المشترك ولجنة شئون الأحزاب بعدم التعامل مع اي قيادة قُطرية مستحدثة أو أمين قُطري جديد خارج مخرجات المؤتمر العام للحزب.


وفيما يلي نص البيان:
 

بيان رقم  (1)
تفاجـأ شباب حزب البعث العربي الاشتراكي والقطاع الطلابي  للحزب- قُطر اليمن بمختلف المستويات التنظيميه بالقرار الذي أعلن ونشر  في عدد من المواقع الالكترونيـه عن استحداث مايسمـى قيادة قُطريه جديدة للحزب. واعتبروها  مخالفةً للنظام الداخلي للحزب وفكره العروبي  ومخالفاَ لـلوائح لجنة شئون الاحزاب.
ويوكد شباب حزب رفضه لهذه الخطوة التي تعد احتيال وكولسةَ على الحزب ومحاولة السيطرة على القرار الحزبي من قبل مجموعة  انتهازية لا يهمها مصير الحزب وخطه العروبي بقدر مصالحها الشخصية كون الحزب قد اتخذ قراراً جماعياً وعلى مختلف المستويات بعقد المؤتمر  القُطري الخامس وهو ماراه هؤلاء الانتهازيين أنه سيضرب مصالحهم الشخصيه بعد أن اتضح انحرافهم وانكشفو أمام كوادر الحزب وقواعده.
ويدعو شباب الحزب وقطاعه الطلابي كافة الرفاق إلى الالتفاف حول التنظيم الحزبي وشبابه الغيور على مبادئ وأفكار خط الحزب العروبي, كما يدعو أعضاء القيادة القُطريه  إلى رفض هذه الخطوة والالتحاق بشباب الحزب واستكمال السير في الإعداد للمؤتمر العام للحزب بحسب لوائح وأنظمة الحزب الداخلي.
كمايدعو شباب البعث أحزاب اللقاء المشـترك إلى عدم الانجرار  وراء هذه الخطوة كونها تهدف إلى تفكيك  تكتل اللقا المشترك, حيث أن متخذ هذه الخطوة ومن يقف وراءها له أجندة خاصة  بعيداُ عن أهداف وطموحات اللقاء المشترك ونهجه الوطني.
وينبه شباب البعث وقطاعهٌ الطلابي كلاً من رئـاسة الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ولجنة شئؤن الأحزاب من عدم التعامل مع أي أمين قُطري أو قيادة قُطرية مستحدثة, على اعتبار أن ذلك يُعد مخالفاً للوائح وأنظمة لجنة شئون الأحزاب.

عدد القراءات : 4249
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات