احدث الاخبار

كتاب للباحثة خديجة الوصابي .. عشرة أفكار لبناء اقتصاد وطني قوي للشعب والحكومة

كتاب للباحثة خديجة الوصابي .. عشرة أفكار لبناء اقتصاد وطني قوي للشعب والحكومة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-05-2014

المشكلة الاقتصادية هي أكثر شيء يؤرق الإنسان اليوم، والإنسان يجد أن كل احتياجاته ، وطموحاته ، مرهونة بالمال، ونهوض اليمن مرتبطة بنهوض إقتصاده، واستغلال ثرواته، دون الحاجة للإتكال على الآخرين، حيث صدر حديثاً الطبعة الأولى من كتاب (عشرة أفكار من في بناء إقتصاد وطني قوي للشعب والحكومة) للباحثة خديجة الوصابي.

الفكرة

فكرة الكتاب تقوم على طرح بدائل وخيارات واسعة أمام حكوماتنا في الحصول على المال وبناء الاقتصاد القوي والوطني .. بدون أدنى احتياج لمساعدات خارجية وتحدثت الباحثة في كتابها عن أفكار متنوعة بين أمور متعلقة بالحكومة من ناحية ، وأخرى متعلقة بنا كشعب، وأخرى مشتركة بين الشعب والحكومة كما يبين الكتاب ايضا أهمية المال والاقتصاد، ويطرح شروط للبناء، والاقتصاد بدونها صعب البناء، ثم يبدأ في استعراض الأفكار العشرة ويُعد هذا الكتاب أول إصدار للباحثة خديجة الوصابي.

محتويات الكتاب

ويتكون من ثلاثة أبواب .. الأول يطرح أهمية المال والثاني يطرح شروط لبناء الاقتصاد والثالث يطرح الأفكار العشرة. وفي تصريح لـ "اخبار الساعة" قالت الباحثة خديجة الوصابي انه أنه إذا تم تطبيق هذه الأفكار العشرة التي احتواها الكتاب فسوف تتحقق نهضة اقتصادية قوية في اليمن يتمتع بثمارها كل اليمنين ، وخلال زمن قياسي .

المفكر والدكتور/ جاسم سلطان يقدم الكتاب

الكتاب صدر حديثا إلى السوق اليمنية، وقام بتقديمه المفكر والدكتور/ جاسم سلطان، مؤسس مشروع النهضة بالوطن العربي، ومؤلف سلسة ( مشروع النهضة، سلسلة أدوات القادة).

عن المؤلفة

الباحثة خديجة الوصابي، بكالوريوس إدارة أعمال جامعة صنعاء، كما أنها ايضا باحثة وكاتبة في مجال النهضة، بالإضافة إلى محاضرة في أمور الفكر والنهضة، وعضو الهئية الإشرافية في مؤسسة اليمن السعيد.

عدد القراءات : 4249
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات