احدث الاخبار

تقرير مصور لمحاضرة حول انتشار وبأ أنفلونزا الخنازير العالمي في قطاع غزة المحاصر

تقرير مصور لمحاضرة حول انتشار وبأ أنفلونزا الخنازير العالمي في قطاع غزة المحاصر
اخبار السعيدة - غزة - تقرير - ختام الفرا         التاريخ : 21-12-2009

في ظل انتشار وباء أنفلونزا الخنازير العالمي في قطاع غزة المحاصر كان لا بد للجمعية الفلسطينية للمرأة باتخاذ خطوات عملية لتوعية المجتمع الفلسطيني من خلال سلسة محاضرات تثقيفه حول المرض و طرق الوقاية منه فقد عقدت الجمعية محاضرة توعية في يوم الأحد الموافق 20/12/2009 بمقر الجمعية و حضر المحاضرة عدد 30 امرأة من مختلف مناطق قطاع غزة ألقى المحاضرة د. ياسر العالم حول بداية المرض و أسباب انتشاره و تسميته بالوباء العالمي من قبل منظمة الصحة العالمة و طرق زيادة مناعة الجسم لمواجهة هذا الوباء و آليات العلاج المتوفرة في قطاع غزة لهذا المرض .


و استعرضت السيدة بسمة المصري طرق الوقاية من هذا المرض و قدمت نصائح للعناية بالنظافة الشخصية للحد من انتشار المرض و عدم الذعر من انتشار المرض , حيث أن الشعب الفلسطيني قادر على تجاوز هذه الأزمة مثل مقاومته لجميع الأزمات السابقة و التي كان أشدها حرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


و بينت السيدة ختام الفرا رئيس مجلس الإدارة  دور الجمعية في توعية المجتمع الفلسطيني و خاصة النساء حيث أن المرأة هي نصف المجتمع و هي التي تلد النصف الآخر فهي كل المجتمع.

 و أكدت السيدة ختام بأن الجمعية الفلسطينية لتطوير المرأة و تنمية الأسرة ستقوم خلال الأسبوع القادم بتقديم عدة محاضرات توعية حول مرض أنفلونزا الخنازير في مناطق مختلفة من قطاع غزة و خاصة المناطق التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي و التي يفتقد أهلها إلى أدنى مقومات مواجهة المرض .


و ناشدت السيدة ختام الفرا رئيسة الجمعية المؤسسات المحلية و الدولية لمساعده الجمعية في رعاية و تمويل حملات التوعية – والمكونة من لجان خبراء من أطباء وصيادلة وناشطين ومدراء مشاريع في مؤسسات دوليه حول مرض أنفلونزا الخنازير و توفير مواد نظافة شخصية و منزلية لأهالي قطاع غزة في المناطق المهمشه و المدمرة, و تعتبر هذه الأشياء من أولويات المساعدات الإغاثة الضرورية للمنظمات الدولية قبل فوات الأوان .


تكثيف جهود مشتركه بين الجمعيه (pswfd) ونقابه الصيادله ومؤسسه "آكديت" الدوليه بغزه يقدمون بالعمل التطوعي والارشادات للوقايه وخطرمرض  انفلونزا الخنازير 


 
شعار الندوه تحت عنوان الوقايه من خطر مرض انفلونزا الخنازير السيده ختام الفرا ترفع نشره امام امهات وربات بيوت في الندوه قدمتها نقابه الصيادله بغزه


لانسي نبض وقلب جنوب افريقيا التي تساعد وتقدم يد العون لأهلنا بقطاع

عدد القراءات : 2672
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ام سعيد فلسطين
الله يعينكم ياشعب غزه
أبن فلسطين
أمد الله في عمرك أم العبد ودمتي لهذا الشعب يد العون المدوده دائما له في شتي المجالات الخيرية والتوعية الفكريه وإلي الأمام وكلنا معك ياسيدة فلسطين دمتي سراجا منيرا لشعب غزة المنكوب بجهودك ونشاطك الفعال
وطني فلسطين
العين التي لاتدمع . لاتبصر .والقلب الذي لايحس فكيف يحب .فشعب فلسطين له كل الحب والاحترام وبذات قطاع غزه المحاصر