احدث الاخبار

التعليم العالي تدعو الباحثين والمهتمين للمشاركة في مؤتمرها السنوي الخامس

التعليم العالي تدعو الباحثين والمهتمين للمشاركة في مؤتمرها السنوي الخامس
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يحيى الضبيبي         التاريخ : 04-05-2014
     دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالتعليم العالي من اليمن والخارج ،إلى المشاركة بأبحاث وأوراق عمل في المؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي المقررة انعقاده نهاية نوفمبر القادم بصنعاء.
 
  ويهدف الذي يتمحور حول"البحث العلمي في اليمن واحتياجات التنمية "يهدف إلى تشخيص واقع البحث العلمي في اليمن،وتحديد أهم أولوياته في المجالات المختلفة ،والاستفادة من كافة التجارب والخبرات بما يسهم في تطوير البحث العلمي ورسم ملامحه وسبل تمويله، والارتقاء بواقعه بما يخدم عملية التنمية الشاملة. 
 
  وأكدت الوزارة في بلاغ صحفي تلقى ................  نسخة منه، أهمية التزام الباحثين الراغبين في المشاركة في المؤتمر بمحاور المؤتمر المتمثلة في ،واقع البحث العلمي ومعوقاته ،أولويات البحث العلمي ومجالاته،  تطوير نظام البحث العلمي والسياسات الداعمة له، تمويل البحث العلمي ، وتجارب عربية وعالمية في تطوير البحث العلمي ومؤسساته .
 
  وشدد على ضرورة التزام المشاركين بعمل ملخص عن المشاركة في حدود 300 كلمة، وأن تكتب بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية وملخص لها بغير اللغة التي كتبت بها من بين لغتي المؤتمر ، وأن لا يزيد عدد صفحات المشاركة عن 20 صفحة ورق مقاس A4، وأن يتم توثيق المراجع حسب دليل جمعية علم النفس الأمريكية APA ،موضحا أن الوزارة لن تقبل المشاركات التي تم عرضها في فعاليات علمية سابقة.
 
 
 
وحددت الوزارة آخر موعد لاستلام ملخص المشاركات بتاريخ  1 اغسطس المقبل ، على أن يتم تبليغ الباحثين بقبول ملخص المشاركات في 15 من الشهر ذاته، وحدد آخر موعد لاستلام المشاركات كاملة في 15 سبتمبر القادم ،على أن يتم تبليغ المشاركين بقبول المشاركات بصورة نهائية في 1 أكتوبر القادم.
 
 وترسل المشاركات باسم  الإدارة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ــ صنعاءــ الجمهورية اليمنية بريد إلكتروني: yhec2014@gmail.com  
 
  الجدير بالذكر أن انعقاد المؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي في اليمن،حول البحث العلمي في اليمن وملامحه المستقبلي ،والذي يقام برعاية فخامة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، يأتي انطلاقاً من اهتمامه بالبحث العلمي وتوجيهاته باعتماد 1 في المائة من الناتج المحلي لدعم البحث العلمي في إطار صندوق خاص ينشأ لهذا الغرض.
 
  
 
    وإدراكاً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأهمية التواصل العلمي بين قيادات وزارة التعليم العالي والجهات المعنية بالبحث العلمي من جهة وبين المختصين والمهتمين بالبحث العلمي من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم في اليمن والمنطقة العربية،وذلك بهدف تحديد أولويات البحث العلمي في اليمن في المجالات المختلفة لتوجيه الباحثين من الجامعات اليمنية والقطاع الحكومي والقطاع الخاص والمراكز البحثية إلى المجالات ذات الأولوية.
عدد القراءات : 4402
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات