احدث الاخبار

بمشاركة اكثر من 100 اعلامي عربي اختتام فعاليات منتدى الاسكندرية الثاني للاعلام المجتمعي

بمشاركة اكثر من 100 اعلامي عربي اختتام فعاليات  منتدى الاسكندرية الثاني للاعلام المجتمعي
اخبار السعيدة - الاسكندرية (مصر) علي الورقي         التاريخ : 03-05-2014

اختتم فعاليات منتدى الاسكندرية للاعلام المجتمعي والمحلي (( الاعلام المجتمعي في الوطن العربي ))  في نسخته الثانية والذى تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية (أليكس أجنده)، بالتعاون مع المعهد السويدى وكلية الإعلام بجامعة فاروس والذي استمر على مدار 3 ايام بقاعات جامعة فاروس بالاسكندرية بمشاركة اكثر من 100 اعلامي واعلامية من 13 بلد عربي .


وفي الافتتاح الرسمي للمنتدى القيت العديد من الكلمات من قبل معالي سفيرة السويد لدى مصر برجيتا هولست العاني والدكتور فوزي عبد الغني رئيس جامعة فاروس والخبيرة الاعلامية هالة مرجان والاستاذ احمد عصمت المدير التنفيذي للمنتدى --وتضمن الحفل عدد من الكلمات والفقرات الفنية والتراثية والطرب المصري الاسكندراني   ..

حيث تضمن المنتدى عدد من المحاضرات وورش العمل حول الإعلام المجتمعي ومؤسسات المجتمع المدني، إدارة المؤسسات الإعلامية، تطبيقات المحتوى الصحفي، وطبيعة العمل الميداني وأخلاقيات المهنة تضمنت اكثر من 15 ورشة عمل و25 محاضر وخبير مصري وعربي .

وعلى هامش  جلسات المنتدى اقيم معرض استعرضت فيه صحف واذاعات ومبادرات مصرية وعربية اعمالهم وابداعاتهم  لتستهدف تنمية الإعلام المحلى والعربي  وتطوير المحتوى وبناء القدرات الإعلامية لدى المواطنين كجمهور أو عاملين فى المجال الإعلامى . .

يذكر ان منتدى الاسكندرية الثاني جاء على نطاق اوسع من المنتدى الاول الذي اقيم في شهر مايو من العام الماضي  الذي استهدف الاعلام ورفع مستوى المهنية واخلاقها في العمل الصحفي لدى المصريين وجاء الثاني ليشمل العرب من خلال الاعلام المجتمعي في الوطن العربي  .

وفي حديث لاحمد عصمت المدير التنفيذي للمنتدى قال ان النسخه الثالثه للمنتدى سيكون فيها شراكة اكبر وتوسيع لنطاق ونوعية الورش وخلق فرص تدريب وجوائز للمشاركين ..

عدد القراءات : 3812
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات