احدث الاخبار

حزب الحرية التنموي يعقد ندوة حول استحقاقات المرحلة القادمة الحقوق والحريات في ظل الفيدرالية بصنعاء

حزب الحرية التنموي يعقد ندوة حول استحقاقات المرحلة القادمة الحقوق والحريات في ظل الفيدرالية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-04-2014

دعماً لمخرجات الحوار الوطني نظم صباح اليوم حزب الحرية التنموي بالشراكة مع منظمة البراق التنموية الاجتماعية وبالتعاون مع منظمة شركاء اليمن ندوة بعنوان استحقاقات المرحلة القادمة الحقوق والحريات في ظل الفيدرالية (الاقاليم).


وفي الندوة تم مناقشة العديد من اوراق العمل الهامة في اطار تفعيل الشراكة الوطنية مع كافة الاطراف السياسية والتي يجب عليها ان تساهم بشكل فاعل وجاد لاخراج البلاد من الهاوية التي وصلنا اليها وان يتم الاتفاق على رؤي واضحة تقدم فيها المصلحة العليا للوطن على المصلحة الشخصية .
 

من جهتة أكد الاخ صالح بينون رئيس الهيئة الاقتصادية والنائب لحزب الحرية التنموي على أن الوطن بحاجة ماسة لجهود كل ابنائها المخلصين وفي مقدمتهم الاكاديميين ورجال الاعمال واصحاب الخبرات والسياسيين والاعلاميين لتوفير المناخ المناسب لعملية النمو الاقتصادي ضمن خطط استراتيجية ممنهجة في مختلف المجالات .
 

كما اكدت الاخت زينب عبداللطيف رئيسة دائرة المرأة بحزب الحرية التنموي محافظة عمران على اهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ودور المرأة في الحوار الذي يعد انجازاً للمرأة ودعت الى التكاتف والتعاون لتحويل تلك المخرجات الي قيم واقعية وادراك ووعي المرحلة والضغط لكي تصبح واقعاً ملموساً وهذا يتطلب اقامة تحالف مدني واسع وعريض مع القوى المدنية والسياسية الاخرى لمواجهة المفاهيم الخاطئة باعتبار ذلك معضلة كلياً لايمكن تجزئيها كما يجب أن نعمل معاً لبناء الانسان الذي سيبني الوطن .
 

على ضوء ذلك عقد حزب الحرية التنموي مؤتمراً صحفياً بعنوان ” شعب يتهيأ للرحيل في ظل حكومة الوفاق الوطني ”
 

واوضح في بيان صحفي صادر عن الحزب الي سرعة انجاز ما تم الاتفاق عليه بين القوى السياسية والمشاركين في مؤتمر الحوار وتحديد آلية مزمنة واضحة تُخرج الشعب مما هو فيه من ازمات متتالية .
 

واعلن حزب الحرية التنموي وقوفه وتضامنه مع أبناء هذا الشعب وما يعانوه من ضيق العيش وضعف الجانب الاقتصادي وعدم استقرار الاوضاع ويدعو رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق إلى الالتفات إلى حاجة الشعب ومتطلباته بعيداً عن النزاعات السياسية الضيقة .
 

” نص البيان”
 

بيان صحفي صادر عن حزب الحرية التنموي
 

يتابع حزب الحرية التنموي بألم وأمل مجريات ما يحدث في الساحة اليمنية من أحداث يندى لها الجبين وتصارعات سياسية راح ضحيتها المواطن اليمني وتهدد المصلحة الوطنية العليا كل ذلك في غياب كلي للحكومة وكانه لا يعنيها شيء ..
 

وإن قيادة وأعضاء الحزب إذ يتابعون مجريات ما يحدث بقلق بالغ فإنهم يدعون الى :-
 

تجاوز صعوبات الفترة الماضية بتغليب مصلحة المواطن والسعي نحو بناء المواطن اليمني وبناء هذا الوطن المعطاء .
 

سرعة انجاز ما تم الاتفاق عليه بين القوى السياسية والمشاركين في مؤتمر الحوار وتحديد آلية مزمنة واضحة تُخرج الشعب مما هو فيه من ازمات متتالية .

يعلن حزب الحرية التنموي وقوفه وتضامنه مع أبناء هذا الشعب وما يعانوه من ضيق العيش وضعف الجانب الاقتصادي وعدم استقرار الاوضاع ويدعو رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق إلى الالتفات إلى حاجة الشعب ومتطلباته بعيداً عن النزاعات السياسية الضيقة .يستنكر حزب الحرية التنموي صمت الدولة المطبق إزاء ازمة المشتقات النفطية وانعدامها والانقطاعات الكهربائية المستمرة الأمر الذ ي أذاق المواطن الويلات ويدعو الحكومة إلى القيام بواجبها وتوفير المشتقات النفطية وإنهاء الأزمة بأسرع وقت ممكن واتخاذ الإجراءات لعدم تكرارها والعمل على توفير الطاقة الكهربائية بشكل مستمر دون انقطاع .

يعلن حزب الحرية التنموي رفضه رفضاً باتاً رفع أسعار المشتقات النفطية أو الضرائب أو الجمارك أو اتخاذ إي إجراء تحت مسمى الإصلاحات المالية والتي من شأنها إرهاق كاهل المواطن بكافة فئاته واطيافه .
 

يطالب الحزب حكومة الوفاق تطبيق مبادئ الحكم الرشيد واتخاذ إجراءات صارمة لتجفيف منابع الفساد المستشري ومعالجة الاختلالات الإدارية القائمة وذلك لسد عجز الموازنة .
 

يدعو الحزب الحكومة إلى سرعة العمل على حماية محطات وخطوط نقل الطاقة الكهربائية وتوفيرها خصوصاً لأبناء المناطق الحارة الساحلية والصحراوية وتخفيض تكلفة قيمة المياه والكهرباء وتوفيرها بشكل كامل .
 

يدعو حزب الحرية التنموي حكومة الوفاق إلى بناء محطات توليد كهربائية خاصة بكل محافظة ابتداء بأمانة العاصمة والمناطق الأشد ضرراً من انقطاع الكهرباء وابعادها عن المناطق التي يتم ضربها فيها باستمرار .
 

اشراك كآفة القوى السياسية في الساحة الوطنية من أحزاب وتنظيمات سياسية في كآفة الخطوات والإجراءات التنفيذية القادمة دون استثناء كما حدث في مؤتمر الحوار ولجنة صياغة الدستور .
 

ندعو الأخ رئيس الجمهورية إلى عدم استمرار التهميش للأحزاب السياسية الجديدة وعلى رأسهم حزبنا (حزب الحرية التنموي) وإشراك الجميع في مجلس الشورى المزمع الاعلان عنه.
 

يتقدم الحزب بالاستياء من التعامل التهميشي الذي يمارس ضده ابتداءً بلجنة التواصل والحوار الوطني والكشوفات المرفوعة لرئيس الجمهورية للمشاركة في الحكومة وكذلك لجنة صياغة الدستور ومحاولة اللقاء برئيس الجمهورية التي قوبلت بالتهميش دون أي جدوى .
 

كما يدعو الحزب كآفة الأطراف السياسية والمشاركة في حكومة الوفاق والمشاركة في الحوار الوطني إلى الخروج من بوتقة الخلافات الضيقة والعمل على بناء هذا الوطن الغالي .
 

على حكومة الوفاق ممثلة بوزارتي الداخلية والأمن توفير الحماية الكاملة للمواطنين بكآفة فئاتهم والعمل على القضاء على الإرهاب كما نشد على يد وزير الداخلية الجديد بالخطوات التي قام ويقوم بها .
 

يرفض حزب الحرية التنموي أي خطوات تتخذها اللجنة العليا للانتخابات خارج نظام السجل الالكتروني ويطالب بإشراك كآفة القوى السياسية في كآفة المراحل الانتخابية ابتداء باللجان الفنية وانتهاءً بلجنة القيد والتسجيل .
 

يرى حزب الحرية التنموي أن يتم توزيع اللجان الانتخابية القادمة بنسبة 50% للقوى والأحزاب السياسية السابقة ، و50% للقوى والأحزاب السياسية الجديدة .

عدد القراءات : 2189
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات