احدث الاخبار

بحضور وزير الشباب والرياضة وعدد من السفراء والدبلوماسيين التحضير لمؤتمر الشباب العربي بصنعاء

بحضور وزير الشباب والرياضة وعدد من السفراء والدبلوماسيين التحضير لمؤتمر الشباب العربي بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 17-04-2014

نظمت منظمة جامعة الشعوب العربية بالشراكة مع التجمع الشعبي العربي وبإشراف من وزارة الشباب والرياضة بصنعاء صباح أمس  الملتقى التحضيري لمؤتمر الشباب العربي .وهدف الملتقى الذي أقيم على قاعة إعداد القيادات بوزارة الشباب  ، إلى التعرف إلى رؤى الشباب أصحاب العقول المفكرة والمبدعة للمستقبل وتحفيز الشباب على الإبداع العلمي والتكنولوجي وتشجيعهم على التفكير الإيجابي .والوصول إلى أفكار مبدعة لإخترعات علمية وابتكارات شبابية غايتها تنمية المجتمعات .

كما يهدف إلى المساهمة في بناء مستقبل الأمة العربية وتنمية مهارات الشباب وتدريبهم على كيفية إدارة المشاريع الاقتصادية والتسويق للمنتج أو الاختراع .

وشهد الملتقى العديد من الكلمات الدبلوماسية والشباببية التي  تؤكد مدى حرص القيادات المجتمعية على إشراك الشباب في عملية البناء والتقدم ومدى اهمية ايجاد شباب عربي موحد .


وقال وزير الشباب والرياضة معمر الارياني في كلمة إلقاءها  أن  الشباب اليوم هم عمود التنمية وصمام التطور  باعتبارهم الفئة الأكثر في اليمن وعلى مستوى الوطن العربي ، وأشار الارياني إلى تواجد الكثير اليوم من الطاقات الإبداعية والشبابية التي لابد أن تلقى طريقها إلى النور .

وأضاف الارياني : أن الوحدة العربية هو حلم يراود الجميع لاسميا الشباب العربي والذي لاح مؤخرا بإبداعاته بإقامة الفعاليات التشاركية والتي تحث على الوحدة العربية ولا شك أن مثل هذه الفعاليات هذا التدشين للمؤتمر الشباب العربي ..
 

من ناحيته تحدث الدكتور محفوظ سلام المشرف العام لتأسيس مؤتمر الشاب العربي  بكلمة عبر فيها عن مدى أهمية الاعتناء بالشباب ودورهم في

بناء المجتمعات وما هي الاحتياجات والإشكاليات التي تواجه الشباب العربي بشكل عام وفق قاسم مشترك بين جميع الشباب في الوطن العربي .
حضر اللقاء عميد السلك الدبلوماسي السفير المصري  اشرف عقل والسفير الفلسطيني بصنعاء دياب  اللوح والسفير الموريتاني محمد محفوظ الشيخ مصطفى والقائم بأعمال السفير العراقي عبد القادر الحميري والدكتور سعد العتابي رئيس التجمع الشعبي العربي والدكتور فضل الكهالي رئيس جامعة الشعوب العربية باليمن  وعدد من الدبلوماسيين والملحقيات بالسفارات بالعاصمة صنعاء .

عدد القراءات : 1764
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات