احدث الاخبار

قناة اليمن الفضائية تتسلم أجهزة ومعدات فنية مقدمة هدية من اليابان وأمريكا

قناة اليمن الفضائية تتسلم أجهزة ومعدات فنية مقدمة هدية من اليابان وأمريكا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-04-2014

تسلمت قناة اليمن الفضائية والأولى اليوم مجموعة من الأجهزة والمعدات التلفزيونية الخاصة بالتغطيات الخارجية والمقدمة هدية من الاصدقاء اليابانيين والامريكيين..وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أكد وزير الإعلام علي أحمد العمراني أن علاقة التعاون والصداقة بين بلادنا والشعبين الامريكي والياباني تشهد تطوراً متنامياً .. مشيراً الى ان هذه الأجهزة ستحدث نقلة نوعية في العمل التلفزيوني خاصة ونحن مقدمون على مرحلة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

فيما تحدث السفير الياباني بصنعاء كا تسو يوشي هاياشي عن عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين .

وقال :" إن اليابان مستعدة لتقديم المزيد من الدعم لقطاع التلفزيون كونه يمثل حلقة الوصل بين الحكومة والمواطن اليمني".. مبدياً استعداد اليابان والولايات المتحدة للتعاون معا في انجاح المرحلة الانتقالية في اليمن وتقديم أوجه الدعم المختلفة في سبيل ترجمة تطلعات الشعب اليمني نحو مستقبل أفضل .

القائمة بأعمال السفارة الامريكية بصنعاء كارين ساساهارا اعتبرت من جانبها أن هذا الدعم المقدم لقناة اليمن مفتتح لعلاقة تعاون مستمرة في دعم المجال الإعلامي بما يحقق تطور الأداء الفني المطلوب لاطلاع الشعب على الحقائق والمعلومات بصورة أفضل .. مؤكدة أن الولايات المتحدة الامريكية تقف مع اليمن في نجاح مخرجات الحوار وتحقيق ما يصبو إلية المجتمع اليمني .

من ناحيته أكد رئيس قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية والأولى حسين عمر باسليم أن هذه الأجهزة والمعدات التليفزيونية سيكون لها أثرا ايجابيا في التغطية الإعلامية لمرحلتي الاستفتاء على الدستور والانتخابات القادمة .

عقب ذلك قام وزير الإعلام ومعه السفير الياباني والقائم بأعمال السفارة الامريكية بزيارة لاستوديوهات القناة للاطلاع على سير العمل فيها .

عدد القراءات : 1919
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات