احدث الاخبار

محاضرة في مجال محو الأمية المالية للشباب في عدن

محاضرة في مجال محو الأمية المالية للشباب في عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 07-04-2014

نظمت مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية مرحلتها الثانية ضمن فعالياتها محاضرات في مجال محو الأمية المالية بثانوية بلقيس مديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن بالتنسيق مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة وذلك ضمن برنامج المبادرة الإقليمية للادخار الشبابي، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبالتعاون مع مؤسسة صلتك القطرية، حيث تأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة برامج المؤسسة لهذا العام 2014م، بهدف تعزيز الوعي لدى الشباب، وكذا التعريف بالتعليم المالي والادخار وإدارة الدين والخدمات البنكية والمفاوضات المالية وإعداد الموازنة.

وقال الأخ/ عارف ناجي علي رئيس مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية في عدن أن المحاضرات تهدف إلى تعريف الشباب بالتعليم المالي والادخار وإدارة الدين والخدمات البنكية والمفاوضات المالية وإعداد الموازنة، ولأجل إيصال الرسالة التثقيفية في كيفية الادخار وإدارة الدين في مجال محو الأمية المالية لدى شبابنا في مدارس وكليات محافظة عدن.

وأضاف قائلاً: حيث تم استهداف حوالي ( 400) شاب وشابة من مختلف مدارس مديريات محافظة عدن لتعريفهم بمحو الأمية المالية لتعميق ثقافة السلوك المالي المتزن ويقوم مندوب من هذه الجهات بتعريف الشباب ببرنامج الادخار الشبابي وما هي التسهيلات المقدمة لهم، وكذلك ليسأل الشباب ويستفسروا عن خطوات الادخار وكيفية تمويل المشاريع الشبابية والمنتجات التي تقدمها الجهات المذكورة سابقاً..

موضحاً أن مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية هي مؤسسة اجتماعية تنموية ثقافية مدنية مستقلة تأسست في 20 أكتوبر 2012 بمدينة عدن بترخيص رقم 826 صادر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مكتب عدن. وأشاد الأخ عارف بإدارة الثانوية ممثلة بالأخت عيشة البجيري مديرة ثانوية بلقيس للبنات على تعاونها معهم، كما شكر الفريق العامل بمؤسسة الوضاح وطلاب الثانوية.

وفي ختام المحاضرة تم تكريم مديرة الثانوية الأخت عيشة البجيري من قبل الأخ/ عارف ناجي علي رئيس مؤسسة الوضاح للحوار والتنمية في عدن.

عدد القراءات : 2326
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات