احدث الاخبار

الاتحاد الدولي يعلن عن قبوله ملف اليمن لاستضافة بطولة التأهيل الدولية لمونديال العالم المقبل

الاتحاد الدولي يعلن عن قبوله ملف اليمن لاستضافة بطولة التأهيل الدولية لمونديال العالم المقبل
اخبار السعيدة - مسقط / محمد القيداني         التاريخ : 06-04-2014

وصلت عصر اليوم بعثة منتخبنا الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد عصر اليوم السبت قادمة من العاصمة العمانية مسقط متوجين بلقب عالمي في منافسات الزوجي وثالث العالم في منافسات فرقي السيف ورابع العالم في الترتيب العام لإجمالي عدد النقاط للمونديال التي استضافته العاصمة العمانية مسقط من الـ 29 مارس المنصرم وحتى الرابع من أبريل الجاري بمشاركة 51 فارسا مثلوا عشر دول من أربع قارات هي اليمن وقطر ومصر والسودان والعراق وباكستان وجنوب أفريقيا الحائز على لقب بطل كأس العالم وبريطانيا واستراليا وسلطنة عمان البلد المضيف .
 

وأكد نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله هادي بهيان أن ما حققه منتخبنا الوطني للفروسية كان انجازا فوق كل المقاييس وأنه يعد تاجا وشرفا على رأس كل يمني أن نحصل على بطولة العالم في فئة الزوجي وثالث العالم والميدالية البرونزية في منافسات فرقي السيف والرابع على مستوى العالم في إجمالي ترتيب النقاط للبطولة .
 

مشيرا في كلمته التي ألقاها أثناء استقباله لمنتخب اليمن المونديالي أن جهود الفرسان التي بذلت سوف تلاقي التكريم اللائق بها في القريب العاجل تقديرا للانجاز الذي حققوه في نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط للفترة من 29 مارس وحتى 4 أبريل التي كان فيها فرسان اليمن الموندياليين نجوما بحق وعند مستوى المسئولية .


وأشاد نائب وزير الشباب والرياضة بالدور الكبير الذي يقدمه الاتحاد العام للفروسية والهجن برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر الذي أكد أنه عند مستوى الحدث وأنه يعمل وفق آلية إدارية رائعة ترجمة ثمارها على المستويين الدولي والعالمي من خلال ما تحقق من نتائج رائعة .
 

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أقامت مساء أمس الخميس الخفل الختامي لتوزيع الهدايا وتبادل الدروع التذكارية بين المنتخبات المشاركة والذي تم خلاله إعلان الاتحاد الدولي عن قبوله الملف اليمني لاستضافة البطولة الدولية المؤهلة للمونديال المقبل والذي لاقى ارتياح كبير من الدول المشاركة حيث أكدت سبع دول من الدول العشر المشاركة مشاركتها في البطولة التي سيستضيفها اليمن في شهر أكتوبر المقبل في ظل ارتياح دولي كبير لاستضافة اليمن لهذه البطولة .
 

وكرم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إعلاميي البعثات والوفود المشاركة في المونديال حيث كرم كاتب السطور الإعلامي محمد القيداني بميدالية الاتحاد الدولي تقديرا لدوره الاعلامي في تغطية فعاليات المونديال .
 

حضر حفل استقبال المنتخب بصالة التشريفات بمطار صنعاء الدولي وكيل قطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي والوكيل المساعد لقطاع المشاريع رمزي الأغبري والوكيل المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح ومجلس أعضاء إدارة الاتحاد العام للفروسية .

عدد القراءات : 1811
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات