احدث الاخبار

تعز : برعاية دولة رئيس الوزراء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تُطلق مشروع الشراكة مع القطاع الخاص

تعز : برعاية دولة رئيس الوزراء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تُطلق مشروع الشراكة مع القطاع الخاص
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 05-04-2014

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي م / هشام شرف  أهمية  تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص تعزيزاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل والذي من أهم محاوره التنمية المستدامة والتي لا يمكن تحقيقها إلا بالاستناد إلى الأسس العلمية والمنهجية .

منوهاً في تصريحه إلى  أهمية الربط بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي عبر الأطروحات ذات العلاقة والخروج بالمحددات والضوابط التي تنظم هذه الشراكة ضمن منظومة عمل تكاملية يتحمل كل طرف فيها مسؤولية الارتقاء والنهوض بالمجتمع من خلال دعم مفاصل العلم والتنمية بشكل متوازٍ .

من جانبها أكدت الدكتورة ذكرى مطهر – مدير عام البحث العلمي – المنسق العام للمشروع أن الوزارة عازمة على تنفيذ سلسلة من ورش العمل التخصصية التي تستهدف ستة محافظات يمنية تشمل مشاركين من مختلف التخصصات الأكاديمية إضافة إلى ممثلين عن الغرفة التجارية والقطاع الخاص والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وينطلق المشروع من محافظة تعز كمرحلة أولى باعتبار النشاط الصناعي والتجاري يرتكز بالمحافظة .

الجدير بالذكر أن ورشة العمل الأولى تقام تحت رعاية دولة رئيس الوزراء بعنوان "الأسس والمبادئ للشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي" خلال الفترة 12 – 13 ابريل 2014م في محافظة تعز ويشارك فيها  ( 50 )  مشاركاً من جامعتي تعز واب والمراكز البحثية والجامعات الأهلية .

عدد القراءات : 2787
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات