احدث الاخبار

بحضور وزير التربية والتعليم حضرموت تكرم المتفوقين والمبدعين والموهوبين

بحضور وزير التربية والتعليم حضرموت تكرم المتفوقين والمبدعين والموهوبين
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) صلاح بوعابس         التاريخ : 04-04-2014

كرمت مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية اليوم في حفلها السنوي السابع المتفوقين والمبدعين من الطلاب والإدارات التربوية والتعليمية وذلك في الاحتفال التكريمي الذي احتضنه مركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق يحيى الأشول ونائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي محافظة حضرموت صالح عبود العمقي ووكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية الشيخ المهندس عبدالله بقشان والشيخ عبداللاه بن محفوظ وعدد من أعضاء مجلس النواب والمسؤولين في السلطة المحلية قيادات أكاديمية وتعليمية وتربوية وشخصيات اجتماعية وثقافية وإعلامية  .
 

وابتدأ الاحتفال بعد آيات من كتاب أحكم الله آياته بقصة نجاح عن مبتعثي المؤسسة إلى كندا  , أظهر شمائل العلم بما يمثله من رقي للانسان والمجتمع الحضرمي ثم نشيد المؤسسة الذي كان بعنوان "حضرموت المجد" الذي كتب كلماته محمد ربيع بلسود وإداء مجموعة من طلبتي ثانوية المكلا النموذجية ومدرسة الشافعي للبنات , أعقبه رقصة تراثية على كلمات كتبها أمين بن طائع وأداء الطالبين علي حسان وابراهيم بن طالب من ثانوية سيؤون النموذجية ومصاحبة فرقة المحضار للرقص الشعبي .
 

وكانت بروترية رائعة تلك اللحظة التي فتح فيها ستارة المسرح وهو متوج بالمكرمين من الطلاب المتفوقين والمبدعين ووصف الطالب عبدالله صالح المعاري من ثانوية المكلا النموذجية الذي جاء في المركز الثاني في امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية في كلمة القاها نيابة عن المكرمين التكريم بأن يعكس على الاهتمام بالتميز والتفوق شاكراً كل من أسهم وصنع هذا النجاح من أباء وأمهات ومعلمين .
ثم جاءت كلمة المؤسسة التي القاها المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس المؤسسة رئيس مجلس الأمناء الذي أفاض فيها حول أهمية العلم في حياة الفرد والمجتمع .. ولامس أشياء مهمة تتعلق بالتخصصات التي تحتاجها حضرموت والوطن مشيراً إلى أن المؤسسة سوف تستوعب في برامجها القادمة هذا التنوع الذي يتطلبه احتياج التنمية والسوق المحلي.

 

وأمتدح بقشان مخرجات الجامعات الوطنية ضارباً أمثلة لطلاب تخرجوا منها وأستطاعوا بقدراتهم وتفوقهم من المنافسة على مقاعد للدراسة في جامعات عالمية .
 

ولم ينسى الشيخ بقشان المخترع هاني باجعاله أحد النوابغ في الابتكارات العلمية الذي أختاره الله إلى جواره وقال أن المؤسسة سوف تخلد أسمه هذا المخترع ووفاءً له وعرفاناً لعطائه .
 

فيما أشار نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي في كلمة السلطة المحلية إلى أن التكريم له دلالة عميقة في نفوس المحتفي بهم بما يعمقه في نفوسهم  من المسؤولية  على مواصلة تحقيق النجاحات والمثابرة في التحصيل الدراسي والتطبيق العلمي متطلعين لمستقبل مشرق..وأشاد بجهود مؤسسة حضرموت للتنمية والبشرية وغيرها من المؤسسات الداعمة للتعليم في الاهتمام بتشجيع الطلاب المتفوقين والموهوبين على التميز والإبداع وزيادة تحصيلهم العلمي والثقافي والمعرفي .
 

وقال : نقدر عالياً تلك الجهود التي بذلتها وتبذلها المؤسسة وعلى رأسها الشيخ الفاضل عبدالله أحمد بقشان في تحقيق جملة من الأهداف التي رسمتها في كل برامجها وخططها والتي استطاعت أن تحقق الكثير منها بفضل الرؤية الثاقبة للخيرين من مؤسسين وداعمين للمؤسسة  وهي جهود مكملة للجهد الرسمي .


فيما أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق يحيى الأشول بتكريم المبرزين والموهوبين من الطلاب والإدارات المدرسية بوصفها تعكس قدر من الاهتمام بالتفوق والتميز في التحصيل العلمي والعطاء التعليمي . مؤكداً على ضرورة إعطاء المزيد من الاهتمام بالتنمية البشرية وبناء الإنسان مشيراً إلى أننا نتطلع إلى بناء اليمن الجديد بسواعد أبنائه .
وحث الوزير الأشول المتفوقين على الحفاظ على التميز وامتلاك أدوات صناعة النجاح .

وقال : إننا نشعر بأن العملية التعليمية في حضرموت تسير في خطى حثيثة لتؤكد بأن هذه المحافظة هي الرائدة في التعلم والتعليم وأن رجالاتها ممن أسهموا في نشر العلم والتأثير في المجتمعات التي هاجروا إليها .
وأمتدح الوزير الأشول تميز حضرموت وأبنائها  ووصفها بأنها أرض علم وعلماء..كما  امتدح دور مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وقال إذا أردنا أن نبني الوطن فعلينا بالاهتمام بالإنسان تدريباً وتعليماً وقدرات .
وحيا وزير التربية والتعليم المعلمين والادارات المدرسية وقال شعارنا القادم هو التطوير والجودة وتوفير بيئة ملائمة ومشجعة للإبداع والتميز .
وتخلل الحفل فقرات فنية أخرى تمثلت تقديم أغنية " العلم سلاح جبار" من كلمات محمد باوزير ومحمد الأشولي وأداء الطالب عبدالرحمن القعيطي من ثانوية المكلا النموذجية وممد الأشولي من فرقة مواهب حضرموت  إضافة إلى مشهد تمثيلي ومنلوج بعنوان "الدكة" تأليف وأخراج أحمد عبدالله حسن وأداء طلاب ثانوية المكلا النموذجية وطالبات مدرسة الشافعي وطلاب مدرسة أبو ذر الغفاري مع مجموعة من الممثلين .
وتم في ختام الاحتفال تكريم الجهات الداعمة والعشرة الأوائل في امتحان الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2012/2013م بمحافظة حضرموت في القسمين العلمي والأدبي والعشرة الأوائل في امتحان الشهادة الأساسية للعام الدراسي  2012/2013م (بحسب معايير المؤسسة) وأوائل محافظة حضرموت على مستوى الجمهورية في المعاهد التقنية والمهنية الحاصلون على تقدير (أمتياز )للعام الدراسي 2012/2013م , وخريجي برنامج الإبتعاث الداخلي الحاصلون على تقدير إمتياز والمعلمون المتميّزون في الثانويات النموذجية للعام الدراسي 2012/2013م والمكرمون في مسابقات إقليمية .
 

عدد القراءات : 2539
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات